ليوم الحب غذاؤه الخاص

ميرا عبدربه

  |   14 فبراير 2011

معظم الناس يعتقدون أنه ليس هناك طعام أفضل من الشوكولا بالحليب أو الشوكولا المحشوة بالكريمة لقول " أحبك " أو للتعبير عن المشاعر الداخلية في عيد الحب للشخص الآخر. فهذا النوع من الشوكولا غني جداً بالسعرات الحرارية، الدهون والسكر مما سيفسد عليك جمال العيد وفرحته. ولأن الحب هو لحظة دفء، أشواق وحنان فاجعلي عيده في هذه السنة مميزاً واحتفلي به بالغذاء المناسب والصحي على طريقتك الخاصة. فليست الشوكولا وحدها هي التي تعني الحب وتعبر عنه فهناك الكثير من الأطعمة الصحية والشهية يمكنها أن تفي بالغرض.


الفراولة تعني الحب إلى الأبد
هذه الفواكه اللذيذة طعماً والجميلة شكلاً يمكنها أن تجعل من عيد الحب عيداً مميزاً من الناحيتين الغرامية والغذائية. فبلونها الأحمر يمكن للفراولة أن تضفي طابعاً خاصاً في هذا اليوم وهي غنية جداً بالمواد الغذائية الأساسية كالبوتاسيوم، الفيتامين أ والفيتامين ج والتي ستفيدك من الناحية الصحية. بالإضافة إلى ذلك فالفراولة قليلة جداً بالسعرات الحرارية فكوب واحد منها يحتوي على ما يقارب 50 وحدة حرارية. فإليك بعض الأفكار لتناول الفراولة مع شريك حياتك في عيد الحب :
- إصنعي من الفراولة صلصة شهية وأضيفيها على البان كيك المقطعة على شكل قلب.
- ذوبي لوح من الشوكولاته السوداء في البان ماري وأضيفيها على حبات الفراولة لتبدو كباقة ورد جميلة.
- إصنعي من الفراولة العصير الطازجة.
- قطعي الفراولة قطع صغيرة وأضيفيها إلى سلطة الفواكه.


المكسرات تعني الدفء والحنان
اللوز، الجوز، الكاجو، الفستق، البندق والصنوبر هي المكسرات التي ستمنحك الحب وستجعل من سهرة عيده سهرة مليئة بالدفء، الحنان والصحة. رغم أن هذه الأخيرة غنية جداً بالسعرات الحرارية ولكن بعض الحبات منها ستمنحك العديد من الفوائد ولن تؤثر على حميتك الغذائية. فالمكسرات غنية جداً بالفيتامين هـ والماغنزيوم الذي سيجعلك تنعمين بالهدوء التام وراحة الأعصاب لتستقبلي عيد الحب بتألق. وأفضل على أن تكون هذه المكسرات نيئة لأن المحمصة منها غنية جداً بالدهون والملح.


البندورة تعني الشوق والغرام
يمكن للبندورة أن تبدو غريبة لبعض الأشخاص بأنها تعني الشوق والغرام ولكنها هي من إحدى أهم وأفضل الأطعمة للحب عند الفرنسيين. فالفرنسيين يطلقون على الطماطم اسم : " تفاحة الحب ". والبندورة هي إحدى أنواع الخضار التي تقي من الشيخوخة وتحافظ على الصبا والشباب الدائم لديك. وهي أيضاً تحتوي على مادة " الليكوبين " وهي مادة مضادة للأكسدة والتي تحميك من الأمراض السرطانية. فإذن الطماطم مناسبة جداً في يوم عيد الحب فهي ستحميك من الأمراض وستجعل من يومك أكثر رومانسية.


السمك يعني الحب الصادق النابع من القلب
إن السمك على أنواعه غني جداً بالمواد الدهنية الأساسية وأهم تلك المواد " الأوميغا 3 ". فالأوميغا 3 تحمي قلبك من الداخل وهذا ما أثبتته الدراسات عن فعاليتها في الحفاظ على صحة القلب وحمايته من الأمراض ولذلك يعد السمك رمز الحب النابع من القلب. والسمك يغذي الجسم بطريقة فعالة لأنه يعد مصدر مهم جداً لليود والفوسفور الضروري جداً للأسنان، الدم والعظام. فالحب صادق أكثر وأكثر من القلب عليك بتناول السمك المشوي والابتعاد عن المقلي الذي سيضر بصحة قلبك.


فإذن عزيزتي استقبلي عيد الحب بالمأكولات الصحية والأكثر رومانسية، واستمتعي بهذا اليوم الجميل وتشاركي أنت وشريك حياتك أحلى لحظات الحياة وهي تناول المأكولات الغذائية الصحية والمفعمة بالحب.

 

المزيد:

ميس وشقيقتها مي في ذات الفستان 

نانسي وإليسا في فستان كافالي، من الأجمل؟

ماذا سترتدين في عيد الحب؟

ماذا سيهديكِ في عيد الحب؟

أناقة نجوم العرب وأولادهم

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث