دعوة محمد منير للغناء في ميدان التحرير

دعاء حسن ـ القاهرة

  |   13 فبراير 2011

دعا عدد كبير من شباب "25 يناير" المطرب محمد منير لإقامة حفلة كبيرة في ميدان التحرير احتفالاً بالنصر.


وعلى رغم أنّ محمد منير لم يزر هؤلاء الشباب في الميدان، إلا أنه كان الحاضر الغائب. إذ كان المتظاهرون يرددون جميع أغنياته الوطنية وخاصة "ازاي" التي أهداها خصيصاً لكل المتظاهرين في الميدان. بل يُعد المطرب الوحيد الذي استثنوه من القائمة السوداء واختاروه للغناء في الميدان، رغم التزامه الصمت طوال أيام ثورة الغضب. إذ اكتفى بطرح أغنية "ازاي" التي تدعم الثورة. مما أسعد المتظاهرين الذين راحوا يردّدونها كثيراً وخاصة في فترة الليل.


ووصف منير لأصدقائه المقربين ثورة الشباب بأنها "حدوتة مصرية"، كما برر صمته تجاه الأحداث بأنّ واجبه كفنان التعبير عن رأيه في ما يحدث بالغناء. لذلك يعتبر أغنية "ازاي" تعبّر عن كل مشاعره كمصري.


يذكر أن التلفزيون المصري رفض بث أغنية "إزاي" لمحمد منير بعدما اعتبرها وزير الاعلام السابق محرضة للشعب المصري وخصوصاً جملة "وحياتك لفضل أغير فيكي لحد ما ترضي".


وقد قام منير بتركيب عدد من أبرز لقطات "ثورة 25 يناير" على الأغنية التي تحمل موسيقى متطورة تختلف عن تلك التي تظهر في أغلب الأغنيات الوطنية، بالإضافة إلى أهم مانشيتات الصحف في هذه الفترة. كما ظهر خلال الفيديو بعض الشباب يرددون كلمات الأغنية في حين اكتفى منير بصوته فقط ولم يظهر في الأغنية.

 

المزيد على أنا زهرة

مكياج سهرات يليق بالسمراوات

تسريحات نجمات هوليوود

تنظيف الحواجب

حاجبان عريضان ... اتركيهما بحرية

تشكيك طبي في البوتوكس

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث