جمالك قد يسبب لك الاكتئاب

زهرة الخليج

  |   16 فبراير 2011

المسألة أكبر من أن تتمني أن يكون أنفك أصغر، ورقبتك أطول وجسدك أنحف. لقد أجرت مجلة Quarterly of Women Psychology، دراسة حول هوس النساء بأشكالهن. ومن أبرز نتائج الدراسة أن الهوس بالشكل هو مرض نفسي يحتاج إلى العلاج مثله مثل الصداع النصفي.


وأشارت المجلة أنه مرض يعد أخطر الأمراض النفسية التي تعمل بشكل صامت، بمعنى أن المريضة لا تفقد توازنها مع العالم. ولكنه يقلل نسبة الاهتمام بالأمور الأخرى بالحياة، ويتسبب في تراجع قدرات المرأة الإبداعية وقدرتها على التركيز، مما يضعف أداءها بشكل عام في الحياة ويقلل ثقتها بنفسها. بل وقد تقود في كثير من الأحيان إلى نوع من الاكتئاب الصامت.


ومن أبرز توصيات الدراسة التي نشرتها المجلة ضرورة أن تصارح المرأة التي ترغب بإجراء عملية تجميل جدية طبيبها بتاريخها النفسي. ليتأكد من استعدادها تقبل النتائج واحتمالها. وإلا قد يؤدي فشل عملية التجميل إلى نوع من أخطر أنواع الاكتئاب المرضي.


ومن جهة أخرى، فقد توصلت نتيحة الدراسة التي أجريت على 200 امرأة شابة، أن الجميلات منهن تصيبهن حالات كآبة أكثر من الأقل جمالاً، بسبب تركز اهتمام الناس على أشكالهن، ومخاوفهن من أي ضرر قد يصيب جمالهن لأي سبب كان.

 


المزيد على أنا زهرة:
الأفضل والأسوأ في حفل Grammy 2011
من هي ملكة المعدني؟
الحجاب التركي ... الأكثر شيوعاً بين الفتيات
أجمل الفساتين في حفل BAFTA
من أسبوع نيويورك للموضة

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث