هل ستنجح كوميديا 2012 في إضحاك الجمهور؟

زهرة الخليج  |   25 فبراير 2012

رغم تردّد المنتجين السوريين في تصوير مسلسلاتهم لأسباب عدة أبرزها الخوف من المقاطعة بسبب مواقف الفنانين مما يجري في وطنهم، إلا أن بعضهم راهن على المسلسلات الكوميدية في محاولة لتعزيز حضورها في رمضان والتأكيد على أهمية هذه النوعية من الأعمال.

ورغم سخونة الأحداث السياسية والأمنية التي تشهدها سوريا، سيتنافس العديد من نجوم الدراما على رسم البسمة على شفاه الجمهور وإخراج الناس من همومهم الحياتية اليومية. فهل سينجحون في ذلك وسط الظروف الساخنة التي تعصف بالبلد من أقصاه إلى أقصاه؟. علماً أن عدد الأعمال الكوميدية التي تم الإعلان عنها حتى الآن بلغ ستة.

أيمن رضا يتعكز على "أبو ليلى"

ولعل أبرز المسلسلات الكوميدية التي ستُعرض في رمضان 2012 "سيت كاز" الذي ألفه أيمن رضا بمشاركة بعض الكتاب. وبعدما فشل في مسلسل "صايعن ضايعين" العام الماضي، يعود الممثل السوري هذه المرة عبر بوابة "أبو ليلى" الشخصية التي قدمها ولاقت نجاحاً كبيراً في مسلسل "أبو جانتي ملك التاكسي" في رمضان 2010.
وينتقل رضا في المسلسل الذي يخرجه زهير قنوع ليعمل في محطة وقود يتعرّض للعديد من المواقف الكوميدية الطريفة، خصوصاً أنّ هذه المحطة تقع عند خط سفر، فيلتقي بالعديد من المارة. وقد رأى بعضهم أنّ تجسيد رضا لشخصية قدّمها في أحد خطوط مسلسل شارك فيه قبل عامين، ليس إلا اتكاءً على نجاح هذه الشخصية.

مهند قطيش إلى الإخراج!
أيضاً من بين المسلسلات الكوميدية التي ستُقدَّم في الموسم المقبل "رومنتيكا" من تأليف شادي دويعر، على أن يتولى إخراجه الممثل مهند قطيش ليكون عمله الأول في حقل الإخراج.
ووفقاً للمخرج، فإنّ المسلسل الذي تدور أحداثه في فندق، سيمزج بين كوميديا الموقف والكوميديا الساخرة. ويشارك في بطولة العمل  جيني أسبر وزهير رمضان. ومن المتوقع أن يحقق نجاحاً مقبولاً، خصوصاً أنّ العمل الذي سيبدأ تصويره خلال أسبوع، قد تم تسويقه لإحدى المحطات الخليجية وفق ما علمت "أنا زهرة".

وعادت "الصبايا"...
كذلك سيشهد الموسم استمرار مسلسل "صبايا" بجزئه الرابع. ويتناول العمل مواضيع خفيفة وقريبة من الناس، معتمداً على بعض المواقف الطريفة التي تتعرض لها الصبايا في المسلسل.
ووفقاً للشركة المنتجة، فإنّ العمل سيشهد عودة بطلتي الأجزاء الأولى ديمة بياعة وديمة الجندي، على أن تستمر كل من جيني أسبر وكندة حنا، لتبقى هوية الممثلة الخامسة مجهولة. علماً أن جيني كانت قد صرّحت سابقاً لـ"أنا زهرة" بأن الممثلة التي ستجسد شخصية الفتاة الخامسة ستكون خليجية. لكنّ الاختيار لم يقع عليها بعد، مشيرةً إلى أن العمل سيتم تصويره في دبي.

"بقعة ضوء" مستمرّ
أيضاً من بين المسلسلات الحاضرة في رمضان 2012 "بقعة ضوء". ورغم فشله في الموسم الفائت وعدم تحقيقه أي نسبة متابعة، إلا أنّ الشركة المنتجة مستمرة في إنجاز جزءٍ جديد من السلسلة الكوميدية. وهي تراهن مجدداً على نجاحه، سيما أنّ المسلسل الذي لا يزال قيد التحضير يعتبر من أبرز الأعمال الكوميدية السورية، خصوصاً في أجزائه الأولى. أما في جزئه التاسع والجديد، فقد اعتمدت شركة الإنتاج على المخرج عامر فهد من جديد.
يذكر أنّ العمل يضم عدداً من نجوم الكوميديا في سوريا.
ومن بين المسلسلات الكوميدية التي ستعرض في رمضان 2012 "بومب آكشن" الذي سيطل فيه المغني ربيع الأسمر في شخصية "أبو درويش" الكوميدية. وهذا الأخير سيلخّص مقولة كل لوحة ضمن أغنية في نهاية كل حلقة. علماً بأنّ العمل من تأليف وإنتاج وإخراج فيصل بني المرجة.

أيضاً، فإن المخرج إياد نحاس يحضّر حالياً الجزء الثاني من مسلسل "أيام الدراسة" الذي يضمّ مجموعة من الوجوه الجديدة.

المزيد:
أيمن رضا ينقل "أبو ليلى" إلى "سيت كاز"!
نجمات يعدن إلى الشاشة في رمضان 2012!