أزياء وزينة العروس من Wedding Folies

زينب الديراني / 2012-02-05T04:00:00Z / Published in مجتمعك
أزياء وزينة العروس من Wedding Folies

إفتُتِحَ ليل الخميس الماضي "معرض بيروت الثامن للأعراس " Wedding Folies 2012" برعاية وزير السياحة اللبناني فادي عبود وبحضور العديد من الشخصيات الإجتماعية والممثلين الرسميين.يقدّم هذا المعرض أحدث الأفكار الفريدة والنصائح الوجيهة لزفاف يكاد يكون أقرب إلى...

إفتُتِحَ ليل الخميس الماضي "معرض بيروت الثامن للأعراس " Wedding Folies 2012" برعاية وزير السياحة اللبناني فادي عبود وبحضور العديد من الشخصيات الإجتماعية والممثلين الرسميين.
يقدّم هذا المعرض أحدث الأفكار الفريدة والنصائح الوجيهة لزفاف يكاد يكون أقرب إلى الخيال منه إلى الواقع. ويجمع تحتَ سقفه أكثر من 250 عارضاً على مساحة 10,000 متر مربع .

لمحة عن عروس وزفاف ربيع 2012
وبما أنّ هذه المناسبة تجمع العديد من أصحاب الخبرة في مجال تزيين الشعر وتصميم الفساتين وتنسيق الورود في لبنان، كان لا بدّ من الحديث مع بعضهم لتكوين صورة عن عروس الموسم المقبل.

طلال طبارة وعروس من "الخيال"
كان لمشاركة مزين  الشعر طلال طبارة صدى هام داخل المعرض. إذ قدّم تسريحات جريئة ومختلفة لعروس تشبه بطلات قِصص الخيال. وفي حديث لـ "أنا زهرة" أشار إلى أنّ عروس هذا العام ستكون مختلفة عن كل السنوات الماضية من حيث التسريحة الجريئة والمفعمة بالأنوثة في آن. وبالفعل، قدّمها خلال المعرض بصورة أميرة ذات "جدائل" طويلة معلّقة على حبال وهي تتأمل وتنتظر فتى أحلامها الآتي لإنقاذها.

ولدى سؤالنا عن الألوان والتسريحات الرائجة، لفت المزين إلى أنّ عروس موسم الربيع ستكون مستوحاة منه ومن الورود، وستتزيّن بالأكسِسوارات التي تُغني عن الطرحة. أمّا بالنسبة إلى الألوان، فهناك تقنيات عالمية لكن جديدة نوعاً ما في العالم العربي تعطي لوناً مموّجاً للشعر ومتداخلاً وتسمى 3D، وقد أُطلقت عليها هذه التسمية لأنّ اللون يبدو غير محدّد. إلا أنّ على المصفّف أن يعرف كيف يستخدمها وما إذا كانت تليق ببشرة العروس أم لا.

لمياء أبي نادر وأزياء خطفت الأنظار
في عرض ملفت لفستان من الكريستال على شكل "سمكة" ضمن منصة مليئة بالورود، جذبت المصمّمة لمياء أبي نادر التي تحمل خبرة 20 سنة في مجال تصميم الفساتين كل زائرة مُقدمة على الزواج هذا العام. وعند سؤالها عن فستان زفاف 2012، أشارت إلى أنّ هذا العام هو عام النمط الشرقي والغربي معاً، فلم يعد عمل مصمّم الأزياء محصوراً بأسلوب معين بعدما أصبح لكل فتاة ذوق ورأي.

أمّا بالنسبة إلى الطرحة أي "توأم" فستان الزفاف فهي متوسطة الطول هذه المرة ويضاف إليها القليل من التطريز والكريستال. ونصحت المصمّمة كل عروس بعدم التسرع في إنتقاء الفستان، فهو محط أنظار المدعوين، وعليها أن تعي كيف تختاره بطريقة صحيحة.

جورج شحادة: ألوان ورود
قدّم منسق الورود جورج شحادة تصميماً ملفتاً ضمن مساحة صغيرة داخل المعرض حيث تدلّت الأغصان بأشكال وألوان مختلفة مع ورود بيضاء وحمراء. وعن موضة زينة الورود في الموسم القادم، أجاب شحادة أنّ خيار العروس سيكون صعباً قليلاً. عليها إنتقاء ألوان ورود من الطبيعة لا تقتصر على الأبيض والزهري فقط، بل تشمل ألواناً أخرى رائجة كالأصفر والأزرق إذا كان الزفاف داخل مكان مغلق بالأخص.

Tagged under: