رانيا يوسف: النوم والراحة أساسيان لجمال البشرة

فرح صبري-أنا زهرة- الرياض

  |   24 فبراير 2013

رانيا يوسف فنانة استطاعت أن تجد لها مكاناً في الصفوف الأولى لنجمات السينما والدراما التلفزيونية بموهبتها وجمالها المميز. 

وعلى العكس من الكثيرات، بدأت رانيا مسيرتها الفنية بفيلم عالمي ياباني هو فيلم «النيل»، وانطلقت مصرياً مع الفنان الكبير نور الشريف في مسلسل «عائلة الحاج متولي»، ثم أكدت موهبتها في دور الجاسوسة في مسلسل «حرب الجواسيس» من إخراج نادر جلال. 

والعام المضي، قدمت أكثر من فيلم، كان أحدثها فيلم «واحد صحيح» الذي مثل مصر في «مهرجان دبي السينمائي». وفي الحقيقة إن جمال رانيا يوسف له طابعه المميز، وهي تحرص على رشاقتها، على الرغم من أنها زوجة وأم لطفلتين، تحرص على رعايتهما بنفسها. وفي هذا الحوار تكشف لنا رانيا يوسف أسرار جمالها ورشاقتها.


جاذبية وتألق

• هل أثّرت مهنتك في اهتمامك بجمالك وحيويتك؟


- بالطبع، فطبيعة عملي تفرض عليّ دائماً أن أكون بمظهر متألق وجذاب.

 فأنا أعتني بمظهري ورشاقتي بصفة مستمرة، وأهتم بنعومة بشرتي وشعري وملابسي لكي أكون دائماً في أحسن صورة. 

وعلى الرغم من أن هذا شاق جداً ومتعب، في ظل ظروف العمل التي تواجهني، من تصوير وسفر وشمس وإضاءة، حيث أحرص على استخدام كريمات تنظيف البشرة والعناية بها، والعناية بشعري الذي يتعرض دائماً لظروف غير صحية، مثل المجفف الكهربائي والأتربة. 

وأحياناً تفرض عليّ بعض الأدوار أن أصبغه بألوان مختلفة، الأمر الذي يضعفه.


• ما هو مستحضر الماكياج  الذي لا تتخلين عنه؟


- أحمر الشفاة ماركة «Mac»، لأنني وجدته أنيقاً ومناسباً، ويجعلني أشعر بأنني دائماً متألقة.


• ما هي ألوان الماكياج المفضلة لديك؟


- في الحياة العادية أحب الألوان الهادئة. أما خلال العمل، فالشخصية التي أقوم بها هي التي تفرض اللون والنوع اللذين استخدمهما، ولكن بشكل عام أفضل مستحضرات «ماك ماتينيه» («MAC Mattene») بكل ألوانها، وأيضاً ظلال الجفون والـ«آي لاينر» من «إستي لودر» («ESTEE LAUDER»).


• كيف تعتنين بأظافرك؟


- الأظافر عنصر أساسي من عناصر الجمال. ولذلك أهتم بها جيداً، وأحافظ على مظهرها وألونها بالطلاء، أو أزينها بالرسوم والكريستال.

 كما أستعمل الكريم المرطب لأنه يمنع تكوُّن الجلد الميت على الأظافر. وأستعمل أيضاً مستحضر أساس للحماية، وأطلي أظافري من «O.P.I».


• ما هي أنواع الكريمات التي تستخدمينها للعناية بيديك وأظافرك؟


- أستخدم كريماً مرطباً من «فازلين» الخاص باليدين والأظافر. وأحياناً أستخدم «جيلوسليد»، وأيضاً أستخدم كريم «جراتيا» («GRATIAE») أو «جونسون».


• هل تحرصين على العناية ببشرتك؟


- نعم، أهتم جداً بالعناية ببشرتي، كما أنني أحرص على أخذ قسط مناسب من النوم. فالنوم والراحة شيئان مهمان جداً لجمال البشرة. وهذه العادات تساعدني كثيراً في الحفاظ على بشرتي ورشاقتي وصحتي العامة، وبالطبع هذا يؤثر بالإيجاب في جمالي.


• ما هي مستحضرات العناية التي ترتاحين معها؟


- أستخدم أنواعاً عدة من كريمات العناية بالبشرة، منها مجموعة كريمات «أوريفليم» السويدية «ORIFLAME»، وأيضاً كريمات «أولاي» («OLY»).


• ما هي قطعة  الاكسسوار التي تحرصين دائماً على لبسها؟
- يتوقف ذلك على المناسبة التي أحضرها، وطبيعتها، مع أنني أميل دائماً إلى البساطة، ولكنني أحرص على ارتداء القرط والسلسلة، والساعة.


• هل أنت من عشاق المجوهرات وأيّ القطع تفضلين؟


- عشق المجوهرات من سمات المرأة الجميلة الأنيقة، واختيار قطعة المجوهرات يتوقف أيضاً على المناسبة والفستان.

 فالألماس هو أفضل الاختيارات التي أرتديها مع فستان من اللون الأسود، الأرجواني، الفوشيا، لأنه يعطي إشعاعات ضوئية جميلة مع مثل هذه الألوان.

 أما الذهب، فأرتديه مع فستان أحمر، أخضر، ألوان الباستيل، الكريمي والأبيض، فهو مناسب جداً لمثل هذه الألوان، خاصة الذهب الملون.


• ماذا عن الأزياء؟


- أنا أفضل الملابس المريحة والعملية، لا سيما عندما لا أكون مرتبطة بعمل أو مناسبة معينة. أما في السهرات، فأفضل الـ«سواريه» ذات الألوان الصريحة والواضحة، وخاصة اللون الأحمر. وعندما أكون في البيت أو في نزهة، أفضل البنطلون الجينز، والملابس الـ«كاجوال».


• هل هناك ماركة معينة تفضلينها؟


- أحب كل الماركات العالمية، فكل ماركة لها مميزاتها، فأنا أحب مثلاً: ملابس «Chloe» و«CHANEL» و«Mui Mui» و«BCBG» وغيرها، والمهم أن أختار منها ما يناسبني.


• هل توافقين على الجراحة التجميلية؟


- ليست هناك مشكلة في إجراء العمليات التجميلية، إذا كانت ستضيف إلى جمال المرأة أو تعالج عيوباً لديها. ولكنني والحمدلله لم ألجأ إليها، فقد خلقني الله سبحانه وتعالى بصورة طبيعية جميلة، ولم أحتج إلى مثل هذه العمليات.


• ما الخطوات الجمالية الأكثر فائدة التي تعودت على القيام بها بشكل دائم؟


- الخطوة الأولى، أن أستخدم منظفاً لطيفاً للبشرة مرتين يومياً، صباحاً ومساءً، فهو يزيل آثار الماكياج ويجعل البشرة تبدو منتعشة وحيوية. الخطوة الثانية، أن أستعمل مرطباً للبشرة يكون مناسباً.

 الخطوة الثالثة أستعمل كريمات واقية للبشرة من أشعة الشمس، لأنها تؤدي إلى تلف البشرة وظهور التجاعيد على الوجه بشكل مبكر، وكذلك البقع الداكنة. وأخيراً يمكن بعد ذلك أن أضع الماكياج كما أريد.


• ما هي أكبر جريمة جمالية اقترفتِها؟


- لا أتذكر خطأً معيناً، ولكن ربما استخدمت منتجات غير مناسبة لي، أو لم تأتِ بأي نتيجة مفيدة لبشرتي أو شعري وأقلعت عنها. أما بمعنى كلمة «خطأ»، فأنا لم أرتكب أي أخطاء أثرت في جمالي.

للمزيد:

بلقيس تهيم عشقاً بين ثلوج لبنان

دوللي شاهين: السؤال محرج ولكنني أرى نفسي جميلة

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث