لونجين تقدّم كأس القدرة في سباق الشيخ محمد بن راشد

زهرة الخليج

  |   24 يناير 2012

برزت أناقة لونجين في كأس القدرة في سباق صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي جرى يوم السبت الماضي. أقيم هذا السباق بنسخته الخامسة بإشراف وتنظيم نادي دبي للفروسية وبرعاية ساعات لونجين المعتمدة في جميع مباريات الفروسية التي تجري في مجموعة ميدان، على أعقاب الشراكة التي قامت مؤخراً بين الفريقين. ونال الفائز بهذه الكأس، الفارس الاماراتي عبدالله غانم المري البالغ من العمر 17 عاماً ساعة ذهبية رائعة من لونجين من طراز Column-Wheel Chronograph، وهي مثال حقيقي للدقة والقدرة بقدر كأس القدرة ذاته.

شارك في السباق نخبة من أفضل الفرسان ضمّت 121 فارساً من 18 بلداً مختلفاً للمنافسة في ما بينهم في اختبار دقيق للمرونة والثبات والمثابرة. وفي الساعة السابعة صباحاً انطلق السباق، الذي يعتبر من أهمّ سباقات الموسم وأصعبها، تشارك فيه خيول يتجاوز عمرها سبع سنوات مؤهلة لاجتياز مسافة 160 كلم موزّعة على خمس مراحل هي: 40 كلم، 36 كلم، 33 كلم، 32 كلم و19 كلم.

ونجح الفارس ذو السبعة عشر ربيعاً عبدالله المري في احتلال المركز الاوّل ليصبح الفائز الاصغر سناً في تاريخ هذا السباق محققاً اللقب على صهوة الجواد "شارديل علاء الدين" لإسطبلات ند الشبا بفارق 27 ثانية على الفارس البحريني أحمد عبدالله الهزاع الذي حلّ في المرتبة الثانية. وكان بين الفرسان المشاركين ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الذي قاد بنجاح فريق القدرة الاماراتي الشهر الماضي للفوز بالميدالية الذهبية في دورة البلدان العربية في قطر، الى جانب أسماء أخرى بارزة أمثال الشيخ سعيد بن مكتوم جمعة آل مكتوم، الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم والشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم.

وحضر المباراة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي اختلط بالزوّار وبقي حتى مراسم التتويج. وقد تمكّن المدعوون والجمهور من مشاهدة السباق مباشرة بعد تزويدهم بمركبات لهذه الغاية عملت على نقلهم الى داخل الصحراء، ووضعهم وسط سباق حماسيّ شهد على فرسان يتنافسون جنباً الى جنب ليسجّل الرابح فوزه بفارق طفيف لا يتعدّى الثواني.

من ناحية أخرى، أضافت دار الساعات السويسرية أناقتها المعهودة على هذا الحدث الضخم، فعزّز ذلك من إخلاصها لرياضة الفروسية لا سيّما بعد إطلاق شراكتها مؤخراً مع مجموعة ميدان. وتكريماً لقوة الارادة والعزيمة التي يتحلّى بهما الفائز بكأس صاحب السمو، تمّ اختيار ساعة ذهبية من طراز Longines Column-Wheel Chronograph Gold تمثّل تزاوجاً مثالياً بين البراعة التقنية الفائقة والأناقة الكلاسيكية كجائزة للفارس عبدالله غانم المري.

 

المزيد:
كيت وينسلت تقدم ساعات لونجين الجديدة
ساعات "لونجين" الجديدة مستوحاة من أناقة العشرينات

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث