ناصيف زيتون يغنّي لماجدة الرومي وكاظم الساهر!

زهرة الخليج

  |   26 أكتوبر 2011

انضم ناصيف زيتون المتواجد حالياً في بيروت إلى الفنانين العرب الذين اختيروا لتسجيل أغنية «بكرا»، وهي النسخة العربية من أغنية المنتج العالمي كوينسي جونز الشهيرة Tomorrow A Better You, A Better Me التي نالت جائزة «غرامي» وتحكي عن الأمل بمستقبل أفضل. 

علماً أن الفنانين المشاركين في الأغنية هم: تامر حسني وشيرين من مصر، ووعد ومشاعل من السعودية، ومروان خوري من لبنان، ولطيفة التونسية، وفايز السعيد من الإمارات، وفهد الكبيسي من قطر، وأحمد الجميري من البحرين، وهاني متواسي من الأردن.

واللافت أن خريج «ستار أكاديمي7» سيقوم بالغناء لأول مرة من كلمات ماجدة الرومي التي كتبت الأغنية باللغة العربية، وألحان كاظم الساهر.


وكان المكتب الصحافي لرجل الأعمال بدر جعفر المنتج التنفيذي للأغنية بالعربية قد وزع بياناً تلقت «أنا زهرة» نسخةً عنه وأشار إلى أنّ عملية تسجيل الأغنية انطلقت في شهر أيار (مايو) الماضي في مدينة الرباط برعاية ملك المغرب محمد السادس وبدعم من مهرجان «موازين». وقد اسُتكملت عملية التسجيل في الدوحة في الأيام الأولى من هذا الشهر بالتعاون مع المنتجَين المشاركَين وهما «مؤسسة الدوحة للأفلام» و«هيئة متاحف قطر».


وتابع البيان أنّه سيتم بث الأغنية للمرة الأولى يوم 11/11/2011 عبر القنوات التلفزيونية العالمية، وقناة MBC ضمن حفل سيقام في «وان آند أونلي النخلة» في دبي. كما أشار البيان إلى أنه تم اختيار هذا التاريخ من أجل تجسيد الشعور بالوحدة بين البلدان العربية. علماً أن محطةCNN هي الشريك الإعلامي العالمي للأغنية، بينما ستكون «سوني ميوزيك» المنتج الفني لها.

وأضاف البيان أنّ ريع «بكرا» سيعود لصالح الأطفال العرب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تقديم المنح الدراسية في مجالات الفنون والثقافة وتمويل البرامج التعليمية الموجهة إلى الأطفال في الموسيقى والفنون والدراسات الإنسانية. كما سيقوم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الشريك الرسمي لمشروع «بكرا» بدعم المرافق التعليمية القائمة في 7 بلدان عربية وهي: اليمن، والعراق، وسوريا، وفلسطين، والأردن، ومصر، والسودان من خلال برامجه للتغذية المدرسية.

كما ضمّ البيان كلمة للشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيسة «مؤسسة الدوحة للأفلام» ومؤسستها ورئيسة مجلس أمناء «هيئة متاحف قطر» وجاء فيها «إن مشروع أغنية «بكرا» لكوينسي جونز هو إحدى المبادرات الرائعة التي تتوافق مع رسالة دولة قطر الهادفة إلى الارتقاء بالفنون وتنمية المواهب ورعايتها في العالم العربي. وتعتبر منطقة الشرق الأوسط موطناً للكثير من المبدعين، وإننا ملتزمون بتقديم الدعم لهم بكل السبل الممكنة من أجل زيادة الوعي والاهتمام العالميين. وتتمتع الموسيقى، تماماً كالأفلام، بانتشارها وتأثيرها على مستوى العالم، وتساعد على معالجة المفاهيم الثقافية المغلوطة وتسهيل عملية التواصل بين الناس. إننا نفخر باستضافتنا تسجيل الأغنية في قطر، وتوفير هذه الفرصة الفريدة للمواهب العربية للوصول إلى الجمهور الأكبر في مختلف أنحاء المعمورة».

المزيد:

"سوريا يا حبيبتي" بأصوات شهد برمدا وناصيف زيتون وحسام مدنية

صور: الشيخة مهرة آل مكتوم... فارسة الصحراء والجمال

فيديوتبييض الأسنان باللايزر (Laser)

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث