رولا شامية: لن أتغيّر مع مرور السنين

زينة حداد - بيروت  |   28 مارس 2011

برز إسم الممثلة رولا شامية في برنامج "أس أل شي" الذي نال شهرة قبل أكثر من 10 سنوات، وأكملت مشوارها في البرنامج الكوميدي "لا يمل" الذي يعرض حالياً على قناة المستقبل. تعدّ شامية من كوادر الممثلين الكوميديين في لبنان، وفي جعبتها عدد كبير من الأعمال التلفزيونية والمسرح. تلفت الشابة أنها تغيّر لون شعرها كل فترة قصيرة، وأنها تفكّر باللجوء إلى "البوتوكس" قريباً. تقلّب شامية في علبة مكياجها وتتحدّث عن علاقتها به.


عدّدي 5 مستحضرات تجميل لا يمكنك الاستغناء عنها؟
لا يمكنني الإستغناء عن منظّف البشرة وكريم المرطّب وكذلك الواقي من أشعة الشمس وعلبة البودرة وأحمر الشفاه.


هل تصرفين مبالغ مالية كبيرة على شراء مستحضرات المكياج؟
كلا، لأن لديّ خبيرة تجميل تهتم بإطلالاتي اليومية على المسرح وفي التلفزيون، إلا أنني أدفع ثمن شراء الكريمات المرطبة فحسب.


هل تهمّك الماركات العالمية في المكياج؟
أبداً، إن ما يهمّني هو أن تناسب مستحضرات التجميل وأدوات المكياج بشرتي، لذلك أستعمل صنفاً معيناً من المستحضرات الطبية التي تعالج مشاكل الجلد.


ما هو مستحضر التجميل الذي تملكين منه عدداً كبيراً؟
أملك أكثر من 16 من أحمر الشفاه ومن الألوان كافة، كذلك نحو 6 علب من ظلال العيون المميزة التي تضيف سحراً على عينيّ.


كيف تختارين مستحضرات التجميل؟
قد يلفتني مستحضر تستعمله صديقتي فأطلب اسمه وأشتريه، أو قد يعجبني لون أحمر شفاه جذاب فاعتمده في إطلالاتي، لأن ألوان المكياج لا يمكن اكتشاف جمالها إلا بعد تجربتها أو مشاهدتها على وجه فتاة.


هل تستعملين العدسات اللاصقة؟
كلا.


من هي مثالك الأعلى في الجمال؟
لبنانياً، أجد أن الفنانة هيفا وهبي تتمتع بنسبة جمال عالية، بينما عالمياً، أرى أن الممثلة أنجلينا جولي ملفتة بكل ملامحها. يلفتني الجمال الجذاب كالجمال في أميركا الجنوبية المعروف بالشعر الطويل والعيون الجذابة.


هل تبدّلين لون شعرك كل فترة؟
قد أغيّر لون شعري كل دقيقتين (تضحك مطوّلاً)، أشعر دائماً بالملل من اللون وأفضّل التغيير. أفضّل أن أفتّح لون شعري في الصيف، أما في الشتاء فأغمّقه كي يتناسب مع الألوان والموضة الرائجة. صحيح أنني أصبغ شعري بكثرة، إلا أنني في الوقت نفسه أستعمل الأقنعة التي تعالج مشاكله وتقوّيه.


كيف ترين نفسك بعد مرور 10 سنوات؟
قد لا أتغيّر بعد مرور فترة زمنية طويلة، بفضل وجود عمليات التجميل التي لا تترك مكاناً للشيخوخة وأثار الزمان على البشرة.


هل لجأت يوماً إلى "البوتوكس"؟
كلا، لم ألجأ إلى "البوتوكس" أبداً، والدليل أن من يتصفّح صوري في برنامج "أس آل شي" قبل 15 عاماً واليوم، يلاحظ أنني ما زلت كما أنا عليه حالياً. قد ألجأ إلى "البوتوكس" الخفيف عما قريب، لأن التمثيل يتوقف على تعابير وجه الممثل، التي تقوم على إقناع المشاهد بالدور الذي يلعبه.


ما الذي لا يعجبك بشكلك الخارجي وتتمنّين تغييره؟
أنا على قناعة قويّة بشكلي الخارجي، وهذه أنا بملامحي التي أملكها. إن ذقني صغيرة وأتمنى لو كانت أطول من ذلك، لكنها لا تسبّب لي أيّ انزعاج.


ما هو برجك؟
العذراء.


كم ساعة تقضين يومياً أمام شاشة الكمبيوتر؟
لا أقضي الكثير من الوقت بحكم عملي، بل أستعين بالكمبيوتر عندما أريد القيام بأيّ أبحاث عن موضوع ما. لست مهووسة بالإنترنت، ولم يسبق لي أن تصفّحت موقعاً ألكترونياً يعرض أخبار التجميل.