عبير الوزان: لستُ نيشان "الخليج"... والمهندس حبي

زهرة الخليج  |   23 مارس 2011

كثرة احتكاك المذيعة الكويتية عبير الوزان بنجوم الخليج من خلال برامجها التلفزيونية أدى بها إلى الإعراب عن خشيتها على الفن الخليجي سواء في المغنى أو الدراما. أما مصدر هذا الخوف بحسب ما قالت لـ "أنا زهرة"، فهو كثرة الدخلاء على الفن. وتعتبر أنّ الدخلاء هم مَن يأتون من خارج الخليج ويدخلون الفن ثم يصنّفون على أنّهم فنانون خليجيون. وتعتبر هذا الأمر خطيراً، خصوصاً لجهة الفنانات اللواتي يشتهرن بأنّهن خليجيات وهن لسن كذلك. وترى أنّ ذلك سيحدّ من تواجد الخليجيات على الساحة الفنية ويسبّب هجرة "بنات البلد". وتضيف: "أكثر من فنانة أعلنت لي عن اعتزالها بسبب ذلك من بينهن الممثلة ملاك".


وبهذا الاعتراف، تنضم الوزان إلى الفنانات الخليجيات المطالبات بوضع حد لهذه الظاهرة. وقد تعالت أصواتهن في الآونة الأخيرة عبر وسائل إعلامية عدة، بعدما شعرن أنهن خارج الساحة بعد استبدالهن بـ"الدخيلات" على حد وصفهن.
وسط هذا، لا تفكّر عبير الوزان في دخول الفن عبر المغنى أو الدراما. وتقول لـ"أنا زهرة" إنّها تكتفي بدخول الفن عن طريق الإعلام فقط، وإنها تريد التركيز على ذلك من أجل تطوير ذاتها وقدراتها على حد تعبيرها، إضافة إلى أنّ ظروفها العائلية لا تسمح لها بدخول هذا العالم.


وتشتهر الوزان بلقب "نيشان الخليج" نسبة إلى الإعلامي اللبناني المشهور، فما يجمعهما هو مجاملتهما الضيف كثيراً. لكنّ عبير رفضت ذلك واعتبرت أنّها تحترم ضيوفها ولا تحاملهم، و"هناك فرق كبير بين الاحترام والمجاملة". 

وتضيف:" لا بد من أن أحترم ضيوفي لأنّ معظمهم أساتذة بالنسبة إليّ وأقدَم مني في المجال، وخصوصاً أنّني كنت أتابعهم وأنا صغيرة. لذلك، أقدّرهم كثيراً في حواري معهم". ولم تخفِ حبها الشديد للفنان ماجد المهندس الذي تأمل استضافته في إحدى حلقات برنامجها "ميلاد نجم" الذي يعرض حالياً على شاشة "فنون" لكي تعبّر عن حبها الشديد له. وتؤكد بأنّه سيكون مفاجأتها في البرنامج، "وخصوصاً أنه نجم كبير على مستوى الوطن العربي".

 

المزيد على  أنا زهرة

العباءة في 3 ستايلات، أيها تفضلين؟

5 صيحات أكسسوارات يجب أن تحصلي عليها هذا الربيع

شانيل إيمان: أنا محظوظة لأن المصممين يحبونني

هايدي وباريس في ذات الفستان الذهبي

15 لوك رائع مع الجينز