آخر صيحات الجمال في أسابيع الموضة العالمية

نوال العلي  |   22 فبراير 2011

تعتبر أسابيع الموضة في لندن وباريس ونيويورك روما مؤشراً لاتجاهات المكياج والشعر التي ستكون دارجة طيلة العام. "أنا زهرة" تابع لك ما جادت به قريحة خبراء الجمال والشعر للعام 2011. ولكن قبل ذلك نود أن نوضح لك أن شعار الموسم هو المرأة القوية العفوية التي لا تأبه كثيرا لتسريحات الشعر المتكلفة ولا تبالي لو ضعت مكياجاً غريباً.


1- ذنب الحصان
ظهرت العارضات في عروض كل من مارك جاكوبس، دكني، نارسيسو و فيرا وانغ بشعر مرفوع كذنب حصان. وعلى الرغم من أنه من الواضح أن الدعوة هي البساطة وعدم قضاء وقت طويل في التسريح، لكن المكياج كان قوياً بحيث تظهر المرأة جذابة جداً بهذه التسريحة البسيطة.


2- القرمزي والأحمر يكلل العيون والدخاني مازال داجاً
شهد أسبوع الموضة في نيويورك قبل أيام اكتساحاً قوياً لظل العيون الأحمر بكل تدرجاته القوية. أحمر العيون رافقته الشفاه الباهتة بلون البيج تقريباً. وقد استخدمت مجموعة نارس الجديدة للمكياج لتعطي إطلالة الغروب في سماء الصحراء كما أطلق على هذه الإطلالة. وكذلك كان من الملاحظ أن العيون الدخانية ماتزال داجة.


3- الغرة على الجبين
ومع الذنبة الصارمة اقترحت عروض أخرى، مثلما ظهرت ممثلات مثل روز بريان وكيت موس وساندرا بولوك، بغرة قصيرة تغطي الجبين.


4- الشعر الفوضوي أو الميسي لوك
وقد ظهرت أنجلينا جولي بهذه الإطلالة،وكذلك عارضات فيرا وانغ لوكن بطريقة مختلفة، إنها تسريحة فتيات الستينيات أمثال كاترين دينوف وبرجيت باردو. كل ماعليك هو تنكيش الشعر قليلاً ثم رش المثبت داخل الشعر ثم رفعه. أو تركه بطريقة عفوية تسمح لتجعيداته الخفيفة بالظهور مع رفع خفيف للشعر.


5- الكحل الأنيق
في عرض مجموعة شادو رالف روتشي ظهرت العارضات بمساعدة كحل ماك MAC الأنيق بمظهر في غاية الرقي. الكحل يخطط الجفون العلوية والسفلية على بشرة صافية وخالية من المكياج مع شعر مرفوع.