ماذا ترتدي الخليجيات تحت العباءة؟

فادية بخاري  |   18 فبراير 2011

لعل العالم الغربي هو الأكثر طرحاً لهذا السؤال مراراً وتكراراً، فالكثيرات من سيدات العالم الغربي يعتقدن أن النساء الخليجيات لا يرتدين تحت العباءة إلا الجلابيات التقليدية، أو لا يرتدين أي شيءٍ على الإطلاق على اعتبار أنها نوع من الملابس.


وقد كتبت المدونات والصحف كثيراً عن الإجابة عن هذا السؤال، وبالطبع فإن الأجيال الحديثة ما عادت ترتدي العباءة إلا كنوعٍ من الاحتشام فوق الملابس المكشوفة والحديثة التي تعبر عن الموضة وخطوطها المختلفة وهذا عكس أغلب الاعتقادات السائدة في العالم الغربي.


"أنا زهرة" استطلعت آراء الفتيات والسيدات لترى أذواقهن المختلفة في ارتداء الملابس المتنوعة تحت العباءة:


جينز أم Leggings أم ملابس رياضية؟
هكذا تنوعت اختيارات السيدات ، فهنالك من تفضل التأنق بالجينز وأخرى تفضل الملابس الرياضية، وسيدة ترى أن التأنق تحت العباءة يأتي من أجل السيدة لنفسها أولاً.
ترى أم ريان "معلمة" أن التأنق في الملابس يتوقف على نوع العباءة مفتوحة أم مغلقة، فإذا كانت مغلقة لا داعي للتأنق تحت العباءة، لأنه لا أحد يرى هذه الأناقة.
أما أذا كانت مفتوحة فيجب التأنق مع ضرورة الاحتشام أيضا فارتداء leggings أو بنطلون برمودا يُظهر شكل السيدة أو الفتاة بطريقةٍ رخيصة، وأعتقد أن الأكثر ملائمة هو بنطلون الجينز حيث يَظهر من تحت العباءة بطريقةٍ راقية وأنيقة.
أما ناهد أنديجاني "إعلامية ومديرة تنفيذية فتقول: "أحب التأنق كثيراً حتى في الملابس تحت العباءة، وأنسق الحذاء والحقيبة تبعاً للون وخامة وموديل العباءة، إذا كنتُ خارجةً لزيارةٍ ما فإنني أرتدي ملابس لائقة لتلك الزيارة أما في الحالات العادية فإنني أرتدي بنطلون وT-shirt". وتضيف: "أنا ضد الخروج بملابس النوم، فهي تعبر عن مظهرٍٍ غير جميل حتى وإن لم يراها أي شخص، فأنا أتأنق من أجلي أولاً."
دلال سالم المذيعة في برنامج "حديث الياسمين" تقول: في أغلب الأحيان أرتدي ملابس سبور رياضية تحت عباءتي لأنها مريحة وكذلك مظهرها لائق للخروج، وبالفعل الشخص قد يكون مضطراً في بعض الأحيان للخروج بملابس النوم في الحالات الطارئة والمستشفيات، ولكني عموماً لا أحب الخروج بها قدر المستطاع لأنها ملفتة للنظر في حال فُتحت العباءة."
أما نوال غانم "طالبة جامعية" فتشاركنا قائلة: "أتأنق عند الخروج بالتركيز في شكل العباءة غالباً، أما الملابس فأكون بسيطةً للغاية بها لأنه في كل الأحوال لن يراها أحد، لكنني بالطبع لا أخرج أطلاقاً بملابس منزلية أو ملابس النوم لأنه حتى بوجود العباءة يصبح شكلها سخيفاً للغاية."


ماذا ترتدين تحت العباءة؟
يفترض أن تراعي السيدة أو الفتاة الآتي في ملابسها تحت العباءة:
- قواعد ارتداء Leggings: إن كنت تلبسين عباءة خفيفة مصنوعة من قماشٍ ناعم فيجب عليكِ أن لا ترتدي Leggings ، حيث سيصبح منظرك غير لائق. أما في حالة كانت عباءتك من القماش الثقيل فيمكنك ارتداء ما شئتِ.
- لا تخرجي أبداً بملابس مكشوفة للغاية أو ملابس منزلية أو ملابس النوم، فقد يأتي هواء شديد وتقعين في مأزق ويصبح منظرك مكشوفاً.
- من اللائق أن ترتدي ملابس أنيقة ونظيفة إن كنت تتوجهين لمطعمٍ راقٍ، لأنه عادةً ما تظهر الملابس في الجزء السفلي من الجسم عند جلوسك.
- إن كنت تتوقعين التوجه لمكانٍ خاصٍ بالسيدات ، فتذكري ارتداء ملابس لائقة وأنيقة لأنك قد تخلعين عباءتك.
- بالإضافة لأناقة ونظافة عباءتك، الإكسسوارات الأخرى مثل الأساور والساعة والخاتم كلها تكون ظاهرة للعيان عند خروجك لذلك أهتمي بها.


شاركي أنا زهرة عن ذوقك في الأناقة تحت العباءة!