الفنانات العربيات يتوافدن على القاهرة

دعاء حسن ـ القاهرة  |   17 فبراير 2011

مع انتصار "ثورة الغضب"، عادت مجموعة من الفنانات العرب إلى القاهرة لاستئناف أعمالهن بعدما غادرن العاصمة المصرية عند انطلاق التظاهرات خوفاً من تدهور الأحوال.

أولى الفنانات العائدات اللبنانية نيكول سابا التي عادت لاستئناف تصوير مسلسل "نور مريم" الذي صوّرت عدداً من مشاهده قبل أيام من اندلاع الثورة ثم توقف التصوير. 

وها هي تعود لتصوير باقي مشاهدالمسلسل الذي كتبت قصته الصحافية نوال مصطفى. والعمل عن سيناريو وحوار الكاتب محمد الباسوسي، ومن إخراج إبراهيم الشوادي.

وتشارك في البطولة نيكول سابا، ويوسف الشريف، وياسر جلال، وجيهان فاضل، وأحمد خليل، وكارولين خليل، وخالد محمود، ومجدي فكري، وملك قورة، وماهر عصام، ويوسف فوزي.

كما استجابت الممثلة التونسية سناء يوسف وعادت من بلدها بعد اتصال الفنان عادل إمام بها من أجل استئناف تصوير مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" الذي توقف تصويره بعد يوم واحد من انطلاقه.

ويعتبر المسلسل ثالث تجربة مصرية تشارك فيها سناء يوسف بعد "صدق وعده" و"السائرون نياماً". كما تعود اللبنانية كارول سماحة خلال أيام لتصوير المشاهد الأولى من مسلسل "الشحرورة" مع المخرج الشاب أحمد شفيق.

وكانت كارول احتجزت في الاستديو حيث بدأ التصوير عند بدء التظاهرات. وعند محاولتها الخروج والعودة إلى الفندق، تعرضت السيارة التي تقلها للتكسير. لذلك، فضلت العودة إلى بلدها لحين استقرارالأوضاع.