للعروس فقط! كيف تختارين حذاءك

د ب أ

  |   4 فبراير 2011

عادة ما تتلألأ العرائس ليلة الزفاف من تلقاء أنفسهن، لدرجة أن الملابس تحتل في حقيقة الأمر المرتبة الثانية من حيث الأهمية. ومع ذلك ينبغي أن يكون كل شيءٍ في ليلة الزفاف رائعاً للغاية وعلى أكمل وجه. وعلى الرغم من أن فستان الزفاف يكون في المعتاد أول ما يلفت أنظار المدعوين، إلا أن الإكسسوارات يمكنها أن تضفي لمسة جمال نهائية على مظهر العروس بالكامل في هذه الليلة التي تحلم بها كل فتاة. وتأتي الأحذية في مقدمة الإكسسوارات التي يكتمل بها جمال العروس في ليلة العمر.

الفستان ليس كل شيء
من واقع خبرته الطويلة، يقول فرانك ماتييه مصمم ليلة الزفاف بالعاصمة الألمانية برلين، :"تعتقد عرائس كثيرات أن الحذاء لا يُشكل أهميةً كبيرةً في ليلة الزفاف، لأن الفستان يكون في المعتاد طويلاً للغاية". غير أن هذا الاعتقاد خاطىء إلى حدٍ بعيد؛ فالحذاء الرائع بإمكانه إضفاء لمسة جمال على فستانٍ يتسم بالبساطة ويمنح العروس طلة متلألئةً تُحدث تأثير "الواو" لدى المدعوين، أما العكس فليس صحيحاً. ويؤكد بِن زاسن صاحب شركة «Elsa Coloured Shoes» لإنتاج أحذية الزفاف والسهرات، على ذلك بقوله :"الحذاء القبيح يقضي على زهوة أغلى فساتين الأفراح التي أبدعها أشهر مصممي الأزياء".

حذاء رومانسي
ولهذا السبب يكون من المهم للغاية اختيار الحذاء والحقيبة على أكمل وجه ومواءمتهما مع ستايل الفستان. وعن اتجاهات موضة فساتين الزفاف يقول ماتتيه :"الرومانسية تتربع على عرش الموضة في الموسم القادم"، مشيراً إلى أن تصاميم فساتين الزفاف الجديدة تمتاز بتفاصيلها الحالمة والمبهجة والتي تتمثل في الكرانيش الكثيرة وتطريزات الزهور؛ حيث تزدان الفساتين بحِليات قماشية بنقوش الورود والزهور. وتزدان الأحذية بهذه الحِليات أيضاً.

الأناقة في البساطة
ومع ذلك تسري القاعدة التالية: كلما كان الفستان غنياً بالحليات والزخارف، كانت الإكسسوارات أكثر بساطة. وانطلاقاً من هذه القاعدة ينصح ماتتيه باختيار حذاء رقيق يزدان بالدانتيل أو يكون مرصعاً باللآلىء الصغيرة على أقصى تقدير. أما إذا كان ستايل الفستان بسيطاً نوعاً ما، فيمكن إضفاء لمسة جمال عليه من خلال ارتداء حذاء يزخر بالحليات، كنقوش الزهور أو الفيونكات أو الثنيات الكثيرة، أو مغطى بطبقة من قماش فاخر مطبوع عليها نقوش الزهور، مثل التُول أو الدانتيل أو الأورجانزا. وأوضح زاسن أن "البروكار الدمشقي" يُعد من الخامات الرائجة حديثاً.

ماذا عن الكعب؟
وبالنسبة لارتفاع كعب الحذاء، يُعد كل شيء مُباح، وفي هذه النقطة تحديداً تقع العرائس في حيرة من أمرهن؛ فالأحذية ذات الكعب العالي تجعل المرأة تبدو ممشوقة القوام وتضفي لمسة أناقة على المظهر، في حين تمتاز الأحذية المسطحة بأنها أكثر راحة. ويقدم مصمم حفلات الزفاف ماتييه نصيحة عملية للعرائس ويقول :"أولاً ينبغي على العروس أن توائم ارتفاع كعب الحذاء مع طول العريس. وثانياً يمكن للعروس أن تصطحب زوج أحذية بديل لترتديه في وقت لاحق".

الموديلات والتصاميم
وفيما يتعلق بالموديلات يجوز ارتداء كل الأنواع، حيث تمتد الباقة من الأحذية التي تبرز أصابع القدم منها إلى الأحذية ذات النعل السميك. وتتناغم الأحذية ذات المقدمة المستطيلة أو الجزمات ذات الساق القصيرة مع الفساتين القصيرة نسبياً، بينما تُعد الأحذية مدببة الطرف هي الاختيار الأمثل مع الفساتين التي يصل طولها إلى الأرض، وذلك كي يبرز الحذاء أسفل الفستان بعض الشيء.

 

المزيد على أنا زهرة

مهرجان بيروت يفضح عمر غادة عبد الرازق

قفطان أسماء المنور يطيح بـ "كافالي" غادة

هشام طلعت إلى لندن

فيفي عبده في المستشفى

عادل إمام يغيّر رأيه بين "يوم وليلة"

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث