طوني خليفة ينتصر لحرية الإعلام ويستضيف قمر

رحاب ضاهر - بيروت  |   16 يناير 2011

يوماً تلو آخر، يثبت الإعلامي اللبناني طوني خليفة براعته وخبرته في الساحة الإعلامية، وقدرته على تحقيق "خبطات" إعلامية تضعه في الصفوف الأولى. طوني استطاع أمس في برنامجه "للنشر" على قناة "الجديد"، أن يحقّق ما منعه القضاء من بثّ مقابلة مع المغنية قمر ضمن "حديث البلد"، بعد صدور قرار قاضي الأمور المستعجلة بوقف تلك المقابلة بطلب من جمال مروان الذي شاهد "برومو" البرنامج. واعتبر خليفة ذلك المنع قمعاً لحرية الإعلام التي يحظى بها لبنان.

 وإذا كان جمال مروان قادراً على استصدار قرار بكبح تلك الحرية، فإنّ طوني جاء ليسدّد له ضربة قاضية بذكاء شديد. إذ استضاف المغنية قمر مباشرة على الهواء ومن دون أن يعلن ذلك ضمن فقرات الحلقة حتى لا يصدر قرار مستعجل بمنع المقابلة كما حصل مع "حديث البلد". ومع أنّ طوني قال إنّه لم يفعل ذلك تحدياً للقانون ولا تشهيراً بجمال مروان، إلا أنّه تناول الموضوع من مختلف جوانبه، متمنياً أن يظهر الحق سواء كان لصالح قمر أو جمال مروان، وأنّه يتحمل مسؤولية تلك المقابلة في حال كانت هناك مساءلة قانونية. هكذا، أطلّت قمر لتصرّح علانية أنّ جمال مروان والد طفلها الذي أطلقت عليه اسم جيمي محمد، وتحدّته بأن يجري فحص "دي أن إيه". وإذا ثبت أنّ الطفل ليس ابنه، فهي تطالب بأن تُعدم. وأكّدت أنّها تزوجت جمال مروان عرفياً في منزله الكائن في منطقة الأشرفية في لبنان بحضور شهود. لكنه سرق عقد الزواج منها. وصرّحت أنّ جمال مروان هو الذي ركض خلفها وليس العكس، وأنّها لا تطمع بأمواله، ولا تريد منه سوى الاعتراف بالطفل.


قمر التي رافق ظهورها منذ بدايتها الكثير من المشاكل والأقاويل، نفت أن تكون سعت للإيقاع بجمال مروان واستغلال اسمه ومكانته وشهرته. بل أكّدت أنّها أحبته كثيراً، وكان يعاملها بلطف وأنها هي أيضاً مشهورة، ولم تكن تتوقع أن يغدر بها وينكر ابنه. وأضافت أنّها لم تعد تحبّه اليوم لأنّ ليس لديه ضمير وتسبّب في أذية ابنها.


قمر التي وكّلت المحامي المصري الشهير مرتضى منصور لإثبات نسب طفلها، قالت إنّ جمال مروان ماطل وأعطى وعداً للمحامي بأنّه سيخضع لفحص "دي أن إيه". لكنه بدلاً من ذلك، أرسل لها انذاراً يحذّرها من إعلان أنّه والد الطفل.
وخلال الحلقة، أجرى طوني أجرى اتصالاً بالمحامي مرتضى منصور الذي أكّد بأنّ جمال مروان والد الطفل، وطالبه بأن يحكّم ضميره ويعترف به، ولا ينكره خوفاً من زوجته. وصرح أنّ جمال مروان طلب منه مهلة حتى 27 كانون الأول (ديسمبر) الماضي وزاره برفقة أحمد أبو هشيمة زوج المغنية هيفا وهبي، وطلب حلّ القضية ودياً لكنه لم يفعل.
قمر صرّحت في الحلقة أنّها أخبرت جمال مروان بحملها منذ البداية فطلب منها التخلص من الجنين لكن في لندن. وهي وافقت على ذلك لأنها كانت حاملاً في الشهر الأول. لكن عندما بلغت الشهر الخامس، لم يكن ذلك ممكناً.


من جهة أخرى، صرّحت منى أبو حمزة مقدمة برنامج "حديث البلد" في اتصال مع طوني أنّها تلقت تهديدات من أشخاص مقربين من جمال مروان طلبوا منها الابتعاد عن تلك القضية، وعدم استضافة قمر في برنامجها لكنّها فعلت واجبها المهني. وأضافت أنّ برنامجها ليس محكمة بل منبر مفتوح لقمر وجمال مروان.


يذكر أنّ طوني استضاف في حلقته المغنية مي حريري التي ردت على تصريحات ملحم بركات ضدها. ووفق ما صرّح طوني، فإنّ محامي بركات أرسل إنذاراً يطلب فيه منع ظهور مي حريري في الحلقة.

 

المزيد على أنا زهرة:
كيف تزيدين حجم صدرك بالمكياج؟
كيف تغسلين شعرك؟
10 طرق طبيعية تدللين بها جسمك
عيون عربية بلمسات غربية...أفضل 5 أقلام آيلاينر
العناية بالأظافر