كليمانس أشقر: الكاريزما أهم من الجمال

زينة حداد - بيروت  |   27 ديسمبر 2010

منذ إطلالتها الاولى في مسابقة ملكة جمال لبنان العام 1998، لفتت كليمانس أشقر الأنظار بجمالها واستطاعت أن تحصد لقب الجمال وتحمل التاج بكل ثقة. تلفت الشابة إلى أن الجمال أحياناً يعرّض الفتاة لأمور ليست محبّبة، والطريق صعب عليها أكثر من الفتاة العادية. تشير ملكة الجمال إلى أنها لا تفضّل عمليات التجميل لأنها تظهر الفتيات متشابهات. تقلّب أشقر صفحات حياتها لـ"أنا زهرة" وتتحدث بكل عفوية عن الجمال والمكياج.


ماذا تفعلين لو لم تكوني جملية؟
سؤال صعب. لا أفكر بذلك الموضوع أبداً، لأنني لست من النوع الذي يطرح تساؤلات تعجيزية على نفسه. أؤمن أن الجمال لوحده لا يكفي، ولم أكتف يوماً بجمالي الخارجي فحسب بل أسعى إلى إكماله مع الصفات الداخلية.


إلى أيّ مدى تهتمّين بشكلك الخارجي؟
أهتم بشكلي الخارجي لكن بحدود، ولست مهووسة بذلك. يجب على المرأة أن تبرز عنصر الانوثة لديها وهذا الأمر يبدأ من الشكل الخارجي والعناية بذاتها. أهتم جيداً بأظفاري وشعري ومظهري، وأنزعج كثيراً من حبّ الشباب على الوجه. كما أن مزاجي يتحكّم بموضة الثياب التي أرتديها.


ماذا تقولين للنساء اللواتي لا يتمتعن بالجمال؟
أنصح كل إمرأة أن تظهر نقاط القوة لديها من ناحية الشكل والمضمون. لا مفهوم واضح عن تعريف الجمال وهناك أمور كثيرة تعوّض عنه.


ما الجانب السلبي لجمالك؟
لعب جمالي دوراً إيجابياً في مسيرتي أكثر من الجانب السلبي. أحياناً الجمال الخارجي يعرّض الفتاة لأشياء ليست محبّبة وطريق الحياة صعب عليها أكثر من الفتاة العادية. بالنسبة لي الكاريزما أهمّ من الجمال، لأنها ملفتة.


هل تفكّرين بالخضوع لعمليات تجميل عندما تتقدّمين في العمر؟
لست ضدّ عمليات التجميل، شرط أن تكون مدروسة وضمن حدود. للأسف إن غالبية الفتيات اليوم هنّ متشابهات، بسبب إقبالهن على عمليات التجميل الأنف ذاته والشفاه والخدود ذاتها. أفضل الجمال الطبيعي الذي تنفرد به كل فتاة.


أيّ امرأة مثالك الأعلى؟
من ناحية الشكل الخارجي هناك عدد من النساء القدامى اللواتي يتمتعن بجمال مبهر مثل بريجيت باردو واليزابيث تايلر ورومي شنيدر، لكن أعتبر أن السيدة مريم العذاء مثالي الأعلى بحبّها وإيمانها.


هل تضعين كريمات الليل والنهار؟
نعم، أضع الكريمات الطبية باستمرار. لكن لا أؤمن بالكريمات التي تكافح الشيخوخة والتجاعيد، لأنها خالية المفعول وترطّب البشرة فحسب. هناك بعض مشاكل البشرة التي لا يمكن محاربتها بأيّ كريم وتلعب الوراثة دوراً بذلك.


كيف تحافظين على جمالك الخارجي؟
استعمل الكريمات وبعض الماسكات الطبيعية الفعّالة، وحتى أحياناً أقرأ عن بعض الوصفات التي أطبّقها لوحدي في المنزل. بنظري إن الكاريزما أهم من الجمال الخارجي. إن تغذية الشخصية الداخلية تجمّل الفتاة وتنعكس ذلك على عينيها.


كيف يكون المكياج مثالياً؟
عندما يجمّل المكياج الفتاة ويظهر مفاتنها مثل وضع كحل العينين والبلاش فقط.


هل لديك نظاماً غذائياً معيناً؟
رغم أنني أحبّ الحلويات كثيراً إلا أنني أحافظ على نظام أكلي جيداً وأحياناً "أشدّ وأرخي" في كميات الطعام التي أتناولها وذلك حسب وزني.


هل تفكّرين بالانتقال إلى عالم الفنّ؟
أبداً، رغم أن زوجي يتمتع بصوت جميل ويجيد الأغاني الغربية باللغتين الفرنسية والانكليزية، لكنني بعيدة كل البعد عن الفنّ.


ما هي مدينتك المفضلة؟
بيروت تسكن في قلبي وكذلك باريس لأنها عاصمة الموضة.


ما هي آخر نشاطاتك؟
أعمل إلى جانب زوجي في إدارة المطاعم، إضافة إلى بعض أشغالي في العقارات والتسوّق.

المزيد على أنا زهرة: