مذيعون ومذيعات... مع وقف التنفيذ!

دعاء حسن ـ القاهرة  |   19 نوفمبر 2010

شهدت الفترة الأخيرة إغلاق عدد كبير من القنوات الفضائية. ما تسبّب في إيقاف العديد من البرامج وبالتالي مذيعيها الذين أصبحوا مقدّمين مع وقف التنفيذ! وتعتبر الإعلامية منى الشاذلي آخر مَن انضم إلى تلك القائمة. إذ أُبعدت عن تقديم برنامج "العاشرة مساء" الذي أوقف أيضاً أسبوعين. وعلى رغم أنّ وسائل الاعلام المختلفة تناولت منذ فترة الخلافات القائمة بين منى الشاذلي ورئيس مجلس إدارة مجموعة قنوات "دريم" أحمد بهجت، إلا أنّ رئيس قطاع الإنتاج والبرامج في قنوات "دريم" نفى الخبر، مؤكداً أنّ البرنامج تم إيقافه خلال إجازة العيد، على أن يعود للبث فور الانتهاء من بناء ديكوراته.


إيقاف أم استمرار
لكن يتردد داخل كواليس القناة أنّ رئيس القناة أحمد بهجت يتعرض لضغوط من أجل إلغاء برنامج "العاشرة مساء" ورحيل منى الشاذلى عن شاشة القناة، أو على الأقل إيقافها حتى انتهاء الانتخابات المقبلة. وسيتحدد خلال الفترة القادمة إن كان سيتم رفع منى الشاذلي مؤقتاً من الخدمة أم ستستمر مع "دريم" أو قناة أخرى.
وبسبب الانتخابات أيضاً، أغلقت قنوات "أوربت" وبالتحديد برنامج "القاهرة اليوم" الذي كان يقدمه الإعلامي عمرو أديب الذي سبق منى الشاذلي إلى القائمة. إذ يتردد أنه تم إغلاق القناة لأسباب سياسية ولغاية انتهاء فترة الانتخابات.


إجازة طويلة
وعلى رغم مرور أكثر من شهرين على أزمة "أوربت"، إلا أنّ مصيرها ما زال غامضاً، وقد علّق عليه عمرو أديب لـ "أنا زهرة" قائلاً: "ما زلت أنتظر انتهاء الأزمة التي اعتقد أنّها في طريقها إلى الحل. وكما قلت قبلاً، لن أترك "أوربت" إلا في حال الاستغناء عني، وأعتبر نفسي في إجازة طويلة، وخصوصاً أنّني لم أحصل على إجازة منذ سنوات طويلة".


نقابة للإعلاميين
وتنضم إلى تلك القائمة أيضاً الإعلامية بثينة كامل التي كانت تقدم برنامج "أرجوك افهمني" على شبكة "أوربت"، وتم إيقافه بإغلاق القناة. وتعلّق قائلة: "ما زلنا نأمل حل الأزمة التي تسببت في إيقاف العديد من العاملين في القناة. كما طالبت بضرورة إنشاء نقابة لحماية الإعلاميين من تلك الأزمات التي يُفترض أن تضع ضوابط ومعايير محددة لحماية حقوق العاملين في هذا المجال".


جدل هالة سرحان
وتعتبر هالة سرحان على رأس قائمة المذيعين المرفوعين من الخدمة منذ أكثر من ثلاثة أعوام على خلفية الجدل الذي أثاره برنامجها "هالة شو". يومها، اتُّهمت بتشويه لسمعة مصر بعدما استضافت مجموعة من فتيات الليل. وهو الأمر الذي عرّض الفتيات لمشاكل كثيرة مع عائلتهنّ ودفعهن إلى إقامة دعاوى قضائية ضد هالة التي اختفت عن الشاشة وتركت مصر.


ومع ذلك، ما زالت هناك أقاويل حول عودتها تتردد بين الحين والآخر، وأحدثها تفاوض إدارة قناة "البيت بيتك" معها أثناء وجودها في دبي لتقديم برنامج على شاشتها. وكان رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري المهندس أسامة الشيخ صرّح خلال استضافته فى أحد البرامج التى عرضت في رمضان الماضي أنّه يتمنى أن تقدم هالة سرحان برنامجاً على شاشة أي قناة مصرية.

 

للمزيد

عمرو أديب بين فكّي معارضيه

اختفاء عمرو أديب