الرابحون الجدد في دراما رمضان

الرابحون الجدد في دراما رمضان

على رغم المنافسة المحتدمة التي شهدتها دراما رمضان بين كبار النجوم، إلا أنّ هناك مجموعة من الوجوه الجديدة استطاعت أن تترك بصمة لدى المشاهد. بل اعتبر بعضهم أنّ شهر رمضان كتب شهادة ميلادها الفنية لدى الجمهور."أنا زهرة" رصدت هذه الوجوه الجديدة التي استطاعت...

على رغم المنافسة المحتدمة التي شهدتها دراما رمضان بين كبار النجوم، إلا أنّ هناك مجموعة من الوجوه الجديدة استطاعت أن تترك بصمة لدى المشاهد. بل اعتبر بعضهم أنّ شهر رمضان كتب شهادة ميلادها الفنية لدى الجمهور.
"أنا زهرة" رصدت هذه الوجوه الجديدة التي استطاعت أن تكون نجوماً لدراما رمضان هذا العام. فقد استطاع مدحت تيخا أن يلفت الانتباه بشخصية "الشيخ سلام" التي قدّمها في مسلسل "شيخ العرب همام، وحقّقت نجاحاً فاق توقع تيخا نفسه. يقول: "لم أكن أتوقّع كل هذا النجاح إلى درجة أنّني ما زلت أتلقّى رسائل عبر الموبايل لتهنئتي بالدور. والبعض أصبح يناديني بالشيخ همام. وأرى أنّ فضل هذا النجاح يعود إلى الدكتور يحيى الفخراني".
وأضاف: "وافقت على الدور بمجرد علمي أنّ المسلسل من بطولة يحيى الفخراني. وكنت حريصاً طوال الوقت على الإفادة منه لأنني أراه ذا مكانة على الساحة لا ينافسه فيها أحد. وعلى رغم كل هذا النجاح الذي حقّقه دوري في المسلسل، إلا أنني غير راض عن بعض مشاهدي التي كنت أتمنى تأديتها بشكل أفضل".

الشيخ حسن البنا
كما تألق أحمد مالك الذي جسّد شخصية حسن البنا في مسلسل "الجماعة" وأشاد بأدائه عدد من النقاد. وعن النجاح الذي حقّقه أحمد الذي يبلغ 15 عاماً، قال: "حتى الآن، لم أصدّق النجاح الذي حققته. حتى بعض أصدقائي لا يصدّق حتى الآن أنّني قدمت شخصية الشيخ حسن البنا، سيما أنّني أظهر بالعمة والجلابية واعتقد بعضهم أنّه شخص غيري".
وعن كيفية ترشيحه للعمل، أكد أنّ مخرج العمل "وراء ترشيحي وجلست أيضاً مع مؤلف المسلسل وحيد حامد بعدها خضعت لحصص تدريبية في التمثيل واللغة العربية لمدة أربعة شهور. ولا بد من أن اعترف أنّ الفنان أياد نصّار كان يوجّهني خلال التصوير واستفدت منه كثيراً. كان يحضر معنا التصوير من أجلي".
واعترف مالك أنّه لم يكن يعلم من هو حسن البنا قبل تقديم الشخصية. لكن فور ترشيحه لتجسيد دور البنا، بدأ بالاطلاع على سيره الذاتية واستطاع جمع تفاصيل هذه الشخصية من الإنترنت.

وعن الصعوبات التي واجهها خلال التصوير، أشار إلى أنّه وجد صعوبة في تعلّم اللغة العربية ونطق الحروف بشكل صحيح، "لكني تداركت الأمر وتعلّمت النطق في وقت قياسي".

 

شقيق هند صبري
ومن الوجوه الجديدة أيضاً التي لفتت الانتباه خلال رمضان الشاب طارق الأبياري الذي لعب دور الشقيق الأصغر لهند صبري في "عايزة أتجوز". وأعرب طارق عن سعادته بالعمل مع هند صبري التي يعتبرها حقاً شقيقته الكبرى سيما أنّها ساندته كثيراً خلال التصوير.
وأشار إلى أنّ رامي إمام هو من رشحه للعمل. وهو الأمر الذي يعتبره فرصة كبيرة تتمثّل في التعاون مع نجمة كبيرة كهند صبري ومخرج متميز، بالإضافة إلى أنّ العمل منحه فرصة بأن يراه الجمهور في الكوميديا، سيما أنّه يقدّم الكوميديا على المسرح. وشاهده الجمهور العام الماضي في دور جاد في مسلسل "الأدهم".
وعن رأيه في الانتقادات التي طالت العمل، قال: "المسلسل حظي بنسبة مشاهدة عالية وهو نوعية جديدة من الدراما، لكنّه في النهاية كوميدي يختلف عن السيت كوم. إنّه عمل يناقش قضية هامة في إطار كوميدي.

 

"زيزو" و"ملك"

ولم يقتصر الأمر على تألق الفنانين الشباب بل تألق الأطفال أيضاً في دراما رمضان مثل الطفل الصغير يوسف الشهير بـ "زيزو". الفتى اشتهر بخفة دمه في مسلسل "كابتن عفت" الذي عرض في النصف الأول من رمضان، وقامت ببطولته الفنانة ليلى علوي.
وكان "زيزو" أكد في تصريحات سابقة لـ "أنا زهرة" أنّ علوي اختارته للعمل بعدما قدم معها العام الماضي مسلسل "هالة والمستخبي" وظهر بدور ابنها ايضاً. كما تألقت الطفلة "ملك" ابنة الفنان أحمد زاهر عبر مشاركتها في مسلسل "بره الدنيا". وقد رشّحها للمسلسل المخرج مجدي أبو عميرة بعدما تألقت في الجزء الثاني من فيلم "عمرو وسلمى".