عدنان القحطاني يطرح ألبومه الثاني

زهرة الخليج  |   14 سبتمبر 2010

هذا الأسبوع، يطرح الفنان الشاب عدنان القحطاني ثاني ألبوماته الغنائية في الأسواق الخليجية، بعد غياب سنوات وذلك عبر شركة "أرابيك ريكورديد ميوزيك" ARM التي قامت بمهمة الإنتاج الفني للعمل.

ويتضمن ألبوم "كلك حلو" ستّ أغنيات، حملت توقيع الشاعر خليفة القحطاني عبر أربع قصائد، تصدى لتلحين ثلاث منها وهي "قاسي"، و"أشلون أشوفك" و"أسمر يا حلو"، بالإضافة الى كتابة أغنية "يا أناني" التي قام بتلحينها عدنان القحطاني نفسه.

كما قام القحطاني بتلحين أغنيتين من الألبوم، إحداها "إتركني لحالي" التي كتب كلماتها أيضاً، إلى جانب الأغنية التي حملت عنوان الألبوم "كلك حلو" من كلمات الشاعر سلطان الزعابي.

وبدأت قناة "إنفنيتي 2" بعرض الفيديو كليب الجديد "قاسي"، الى جانب الفضائيات الأخرى. وقد تعاون فيه مع المخرج العراقي كريم حيدر الذي صوّر العمل بأسلوب تراثي إماراتي مناسب مع كلمات الأغنية التي يقول في مطلعها:

قاسي حبيبي قاسي دايم تجرح إحساسي
تدري حبيبي إنك أغلى هالناسي
تجرح قلبي وأحبك وأموت أنا أموت بحبك
وأموت أنا بك وهاونك وماودي بغير قلب..

كما اختار القحطاني لألبومه مجموعة من الألحان التراثية الشعبية الإماراتية واليمنية والخليجية، الى جانب الكلمة الشعبية المقربة من الجمهور. وعن ذلك، يقول: "الفن الشعبي من الفنون التراثية الراقية، وأركز أعمالي دائماً على هذا النوع، وأسعى إلى تطويرها موسيقياً من خلال التنويع الموسيقي بها".