نصائح سرية لشراء أحذيةٍ مريحة

نصائح سرية لشراء أحذيةٍ مريحة

الأحذية تحمل أقدامنا فوق جميع العوائق الأرضية غير أنه غالباً ما يتم شراؤها بشكلٍ ثانوي ضمن مشترياتٍ أخرى وبسرعةٍ كبيرةٍ دون تمهلٍ وتفحص. والكثير من النساء يعتبرنها مجرد قطعة أكسسوار ويشترينها لأنها جميلة حتى وإن كانت غير مريحة أو مؤذية. لكنني سأقدم لك...

الأحذية تحمل أقدامنا فوق جميع العوائق الأرضية غير أنه غالباً ما يتم شراؤها بشكلٍ ثانوي ضمن مشترياتٍ أخرى وبسرعةٍ كبيرةٍ دون تمهلٍ وتفحص. والكثير من النساء يعتبرنها مجرد قطعة أكسسوار ويشترينها لأنها جميلة حتى وإن كانت غير مريحة أو مؤذية. لكنني سأقدم لك هنا بعض النصائح التي تساعدك عند شراء الأحذية ويمكن أن تسهم في تفادي إصابة الأقدام بألامٍ أنت بغنى عنها.


مقاس
ينبغي على بائع الأحذية الجيد أن يأخذ مقاس الحذاء، حيث ينبغي أن تكون هناك مسافة بين القدم ومقدمة الحذاء بمقدار إصبع إبهام، مع مراعاة ألا تكون هناك مسافة كبيرة للغاية. المسافة المثالية هي 10 ملليمترات. ويجب أن يُمسِك الحذاء بالقدم جيداً، لاسيما عند أخمص القدم والكعب.
وتجدر الإشارة إلى أن مقاسات الأحذية، خاصة مقاسات الأحذية المستوردة من الخارج، تختلف غالباً بشدة فيما بينها. لذا ينبغي عدم الاقتصار على بيانات المقاسات عند شراء الأحذية.


توقيت
كما يلعب التوقيت دوراً هاماً عند شراء الأحذية، ففي المساء تكون أقدامنا أكبر حجماً عنها في الصباح. لذا ينبغي شراء الأحذية التي يتم ارتداؤها ليلاً في المساء، كي لا تصبح ضيقة للغاية فيما بعد. وإذا كان يتم ارتداء الأحذية طوال اليوم، فمن الأفضل شراؤها بعد الظهيرة.


قالب وخامات
إذا كان الحذاء ضيقاً للغاية، فلا يجوز البحث عن حذاءٍ ذي مقاس أكبر من نفس القالب، إذ ينبغي بالإضافة إلى ذلك أن يكون ذا قالبٍ أعرض. وإذا كان الحذاء واسعاً للغاية، فلن يكون من المفيد اختيار قالب ذي طول أقصر. وينبغي أيضاً توخي الحيطة والحذر مع الأحذية ذات الحياكات السميكة أو الأزرار والأبازيم؛ حيث إنها يمكن أن تُشكل مواضع ضغط على القدم. وبالإضافة إلى ذلك تعمل الخامة جيدة التهوية، مثل الجلد، على ألا تتعرق القدم. ويمتاز الجلد الطبيعي بمرونته، في حين يكون الجلد الصناعي جامداً.


يسرى ويمنى
وبالإضافة إلى ذلك تختلف أحجام الأقدام لدى الأشخاص فيما بينها، فبالنسبة للشخص الأيمن تكون القدم اليمنى غالباً أكبر من القدم اليسرى، في حين تكون القدم اليسرى أكبر من اليمنى لدى الشخص الأعسر. وعند شراء الأحذية ينبغي دائماً أن تكون القدم الأطول هي المعيار. ويمكن معادلة فارق الطول على سبيل المثال من خلال استعمال بطانات طبية من عند أخصائي جراحة العظام.


المزيد:
مختارات من أجمل أحذية الـباليرينا
http://www.anazahra.com/fashion/gallery/photos/image-322