دومنيك حوراني: بشرتي صافية مثل والدتي

زينة حداد - بيروت  |   10 سبتمبر 2010

صحيح أن الفنانة دومنيك حوراني تغرق في عالم الفنّ والغناء، إلا أنها أيضاً تتميز بجمالها وإطلالاتها وتحاول دائماً أن تكون فيها بأبهى حلّة. دومنيك، التي تخصّص فترة من وقتها خلال اليوم للعناية بجمالها، تلفت إلى أنها تعتني ببشرتها عناية شديدة ولا تهملها أبداً. تفتح الشابة الجميلة قلبها لموقع "أنا زهرة" وتتحدث عن علاقتها بجمالها وألوان الماكياج المحببة إليها وكذلك مستحضرات التجميل.

ما هي مقاييس الجمال لديك؟
أعتبر أنه كلما كان الشخص على طبيعته كلما كان جميلاً وملفتاً للنظر، إضافة إلى أنه يجب على المرأة أن تعتني ببشرتها كثيراً وتنظفها جيداً بعد وضع الماكياج وعدم النوم والماكياج على وجهها، لأنه مؤذٍ لها وأضراره متعدّدة إذا أسيء استعماله.

كيف هي علاقتك بالماكياج؟
علاقتي جيدة بالماكياج وأفضّل أن يكون ناعماً ويميل الى اللون الزهري الطبيعي.

هل تعتمدين بنفسك على إتمام ماكياجك أم تلجأين إلى خبيراء تجميل؟
لا أغيّر كثيراً في خبراء التجميل بل أعتمد على خبير واحد يفهم على مزاجي. ويعرف ماذا يليق بي خصوصاً في المقابلات والحفلات الفنية لأنها تتطلب ماكياجاً معيناً.

ما هي مستحضرات التجميل التي لا تتخلّين عنها؟
لا أتخلى مطلقاً عن كريم الأساس الذي يظهر البشرة بلون واحد، إضافة إلى الماسكارا التي تضيف رونقاً على العينين أما الشفاه فألجأ إلى أحمر الشفاه الطبيعي الخفيف.

هل تشترين مستحضرات التجميل خلال سفرك؟
يعود اختياري لمستحضرات التجميل إلى الماركات التي أشتريها وفي أيّ دول تتوفر، وعادة أركّز على الماركات العالمية مثل شانيل وديور وهي تتواجد في لبنان وخارجه.

كيف تحافظين على بشرتك خلال فصل الصيف؟
خلال فصل الصيف أخفف من استعمال كريمات للبشرة وأنظفها جيداً من الماكياج. وأضع النظارات الشمسية دوماً التي تحمي العينين من التعب والتجاعيد الناتجة عن أشعة الشمس.

هل تشجعين على اللجوء إلى البوتوكس؟
أنا ضد اللجوء الى البوتوكس في عمر مبكر، لكن مع تقدّم العمر قد ألجأ إليه لتصحيح بعض عيوب الوجه. وألفت إلى أنني أملك بشرة صافية خالية من الشوائب وقد ورثتها عن والدتي التي هي في عمر الـ 60 وتبدو بشرتها كبشرة الأطفال المليئة بالحياة والرونق وهذه نعمة من الله وأحاول أن أحافظ عليها قدر المستطاع.

هل تفكّرين باللجوء إلى عمليات التجميل؟
حالياً، لن ألجأ إلى العمليات، لكن بعد عمر الـ 30 إذا إحتجت إلى التجميل سوف أستعين به.

كيف هي علاقتك بالشوكولا؟
ليست جيدة، لأن الشوكولا مليئة بالدهون ومضرّة للبشرة، وتؤدي إلى ظهور حبّ الشباب.

ما هي النصائح التي تقدمينها للمرأة؟
أنصحها بأن تنظف بشرتها باستمرار، لأنه كلما حافظت المرأة عليها كلما بدت صغيرة في العمر وبقيت البشرة محافظة على رونقها ونضارتها، وذلك عبر استعمالها لمنظف خاص بها. وأن تستعين بطبيب الجلد خصوصاً النساء اللواتي يعانين من حبّ الشباب.

هل تفضلين البرنزونزاج على اللون الطبيعي للبشرة؟
أرتاد البحر خلال فصل الصيف، لكن باعتدال، وأنا ضد السولاريوم الذي أجده مضرّاً للبشرة وأتعجب كيف تلجأ النساء إليه ويعرفن سيئاته الجمّة على الجلد!

كيف ترين الماكياج الخليجي؟
إنه ماكياج جميل ويبرز العينين بطريقة ملفتة، لكن للأسف لا يليق كثيراً للكاميرا لأنه قويّ وأنا أحبذ الماكياج الناعم.

كيف هي علاقتك بالإنترنت؟
علاقتي به جيدة، فهو عالم واسع ولا سبيل للهروب منه. لكن للأسف لا أستعمل الإنترنت بكثرة لأن وقتي ضيق.

هل تتصفحين المواقع الإلكترونية التي تعرض الأخبار؟
طبعاً، وخصوصاً المواقع الفنية التي تنشر أخبار الفنانين وتبقى على اطلاع على آخر نشاطاتهم.