ما هي موضة الأكسسوارات الخريفية للموسم القادم؟

زهرة الخليج  |   4 سبتمبر 2010

أصبحت الأكسسوارات جزءاً لا يتجزأ من خزانة كل سيدة في يومنا هذا. من منا لا تملك عشرات الحقائب والأحزمة والأوشحة؟ وإن كنت من متابعي موضة الأكسسوارات فسيهمك قراءة هذا الموضوع الذي سنلخص فيه أبرز اتجاهات الموضة في مجال الأكسسوارات وذلك لموسم الخريف والشتاء القادمين.

ألوان ونقشات
تدخل بعض نفحات الألوان الصارخة لتضيء ألوان الخريف المطفأة الألوان فنرى الأحمر والبنفسجي الداكن والوردي أو الأزرق المميز، لتشيع جواً من البهجة على الإطلالة. كما نلاحظ أن نقشات جلود الحيوانات متواجدة بقوة على الحقائب والأحذية والملابس.

أقمشة
يأتي الفرو في مقدمة الحليات التي تزدان بها الملابس هذا الموسم، فقلما توجد قطعة ثياب تستغني عن الفرو. وبالمثل تزدان الأحذية والحقائب بحلياتٍ من الفرو. ولمن يتحلين بالجرأة تزيني بطوق شعرٍ أو عمامةٍ من الفرو. أما إن كنت تميلين إلى البساطة، فاختاري الملابس ذات الأساور الفرو على الأكمام أو ارتدي أوشحة مزينة بالفرو.

لآلئ ومعادن و"فيونكات"
إن كنت من عشاق الأناقة الكلاسيكية فهناك خبرٌ سار إذ أن اللآلىء تنير أكسسوارات هذا الموسم، سواء كانت قلائد أو أساور أو أقراط متدلية وكذلك الخواتم التي يتم ارتداؤها فوق بعضها البعض. أما إن كنت من محبات ستايل الروك آند رول فتزيني بالأكسسوارات المطعّمة بالمعادن الفضية الحاضرة في موضة الموسم القادم.
وتواصل عقدة الفراشة أو "الفيونكة" ظهورها في أكسسوارات موسم الخريف والشتاء القادم أيضاً، سواءً كحلية ثابتة توضع مباشرةً على البلوزة أو القميص أو الجاكيت أو عقد شريطٍ على شكل "فيونكة" وربطه كحزامٍ يغطي مساحةً كبيرةً من الجذع ليضفي طابع كاجوال على المظهر.

لجوارب
جوارب الخريف هذا الموسم متعددة الأشكال والألوان. وهي طريقة مبتكرة وسهلة لإضفاء حركة على إطلالتك. اختاربها بألوان أحادية أو بتصميم الضفيرة أو بلونٍ أحمر صارخ. أو اعتمدي الجوارب التقليدية التي تميل إلى الألوان المطفأة أو تعتمد على نماذج الكاروه الكلاسيكية.

الأحزمة
وبالطبع يُعد الحزام في الخريف والشتاء قطعة إكسسوارٍ لا غنى عنها في خزانة الثياب. فتطل الأحزمة هذا الموسم بموديلاتٍ رفيعة وطويلة بشكلٍ زائد. ومن ناحيةٍ أخرى تتضمن تشكيلات المصممين موديلات عريضة للغاية من الأحزمة وينبغي أن يبلغ عرضها 10 سنتيمترات أو أكثر. وعلى صعيد الخامات يكون كل شيء مسموحاً به، فالخامات اللامعة مثل تتناغم مع طلة حقبة الثمانينيات، كما أن موضة هذا الموسم تشهد عودةً قوية للقطع المعدنية Studs، ليس فقط على الأحزمة، بل في الحقائب أيضاً.

الحقائب
إذا كان هناك اتجاهاً سائداً على موضة الحقائب هذا الموسم، فإنه يتمثل في الحقائب تامزينة بقطعٍ معدنية كالخطافات الضخمة وسحّابات والدبابيس الفضية. كما تمتاز حقائب هذا الموسم بتنوعٍ غير مسبوق. وتشهد عودةً للحقائب الشبيهة بحقائب المدرسة التي تكون مستطيلة أو مربعة الشكل ذات جيوبٍ متعددة. كما أن حقيبة الـ Hobo مناسبة جداً لفصل الخريف وهي الحقيبة المرنة الكبيرة الحجم.

المزيد
10 قطع أساسية لموضة هذا الخريف
http://www.anazahra.com/fashion/features/article-5210