نجوم سوريا والذكريات الرمضانية (1)

ياسر المصري - دمشق

  |   14 أغسطس 2010

يحمل شهر رمضان الكثير من الذكريات الجميلة التي شكلت وجدان الفنانين في طفولتهم وشبابهم. الترابط الاجتماعي مع الناس ما زال موجوداً رغم التغيرات السريعة والمتلاحقة التي طرأت على المجتمع. لكن الفنانين يميلون إلى الترابط واللقاءات الرمضانية التي يتسامرون فيها وتبقى الذكريات في قلوبهم، وخاصة الأحداث التي حصلت معهم خلال شهر رمضان. "أنا زهرة" التقت عدداً من نجوم سوريا للحديث عن ذكرياتهم الرمضانية


سلافة معمار ونقطة تحول
الممثلة سلافة معمار تعتبر بأنّ أجمل الذكريات التي حدثت معها كانت في العام الماضي عبر نجاح مسلسل "زمن العار" حيث كانت متفائلة به كثيراً. وكانت تجتمع في المنزل مع إحدى صديقاتها أثناء عرض العمل لمشاهدته من كافة الجوانب. وتضيف أنّها كانت تنتظر عرض العمل لتشاهد ردة فعل الناس، لكنها لم تتوقّع أن يكون لها كل هذا التأثير لدى الجمهور العربي.


باسم ياخور واللعب مع العائلة
أما الفنان باسم ياخور فيعتبر رمضان شهراً يتذكر فيه الأكل اللذيذ الذي يتواجد بشكل يومي على سفرة رمضان. ويضيف أنه يرتبط بالعديد من الذكريات الجميلة في هذا الشهر الكريم. إذ كان يقضي معظم أوقاته في اللعب مع أطفال العائلة والجيران، ويقوم بالكثير من الزيارات الأسرية والعائلية.


محمد مجذوب بعيداً عن أهله
ويقول المغني محمد مجذوب عن ذكريات رمضان إنّه صادفه موقف وصفه بالممتع وحصل ذلك خلال فترة وجوده في بيروت. إذ مر عليه شهر رمضان بعيداً عن أهله لأول مرة وكان ملزماً بالصوم بمفرده وتناول طعام الإفطار لوحده على المائدة. فما كان منه إلا أن أجبر مدير أعماله خليل أبو عبيد على الصوم معه بأساليب الحيلة. واستجاب خليل وصام معه لمدة أربعة أيام، لكنّ محمد فوجئ بخليل يوضّب له حقيبة سفره كي يعيده إلى سوريا. يومها، قال له خليل: "روح كمل صيامك مع أهلك".


كندة حنا والإنطلاق في رمضان
أعربت كندة حنا عن ارتباطها الشديد بذكريات مؤثرة مع شهر رمضان الذي تعتبره أجمل الشهور وأجملها لما فيه من روحانيات ولقاءات اجتماعية وأسرية يملؤها الحب والسعادة. وتضيف أنّ رمضان كان الشهر الذي شهد انطلاقتها ونجاحاتها الفنية الكبيرة سواء من خلال مسلسل "صبابا" أو "زمن العار". وأوضحت أنّها تتمنى أن تجد أعمالها الرمضانية الجديدة النجاح وتحظى بمتابعة جماهيرية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث