أمل عرفة تجمع الفن من أطرافه!

ياسر المصري - دمشق

  |   18 فبراير 2011

ممثلة وكاتبة وصاحبة صوت يخوّلها منافسة أهم المغنيات الموجودات على الساحة. أمل عرفة التي تلمّ بالفن بمختلف أشكاله من التمثيل الذي لمعت فيه عبر عشرات الأعمال التلفزيونية، إلى كتابة المسلسلات التي دائماً ما يثار حولها ضجة كبيرة بسبب الطريقة والأسلوب اللذين تكتب بهما، خصوصاً عندما تقوم بتأليف مسلسل كوميدي أو اجتماعي. علماً بأنّ هذه الأعمال تحظى بشعبية كبيرة لدى الجمهور السوري والعربي بشكل عام.


أما الغناء عند أمل عرفة، فهو من الفنون المدللة. ويبدو هذا واضحاً لدى قيامها بإصدار أغنية وطنية أو أخرى ذات هدف اجتماعي وإنساني.


أمل عرفة الممثلة السورية ابنة الموسيقار سهيل عرفة والمتزوجة من الممثل والمخرج عبد المنعم عمايري، تحضّر حالياً لمشاريع عدة. في الغناء، ستقدّم أغنية خاصة بمرض التوحد دعماً لجمعية التوحد عند الأطفال في سوريا. كما أنّها ستقوم بتصويرها على طريقة الفيديو كليب.


وكانت عرفة قد أصدرت قبل أشهر أغنيتين. الأولى خاصة بالتوعية بنظافة البيئة وحملت عنوان "أنتي أحلى" بمشاركة الممثل باسل خياط والممثلة نسرين طافش وفرقة "كلنا سوا" السورية. أما الثانية، فكانت مخصصة لدعم المنتخب الوطني السوري في كرة القدم أثناء مشاركته في بطولة كأس آسيا التي انتهت مؤخراً. وهنا يطرح سؤال: هل ستبقى أمل تقدّم أغنيات خاصة للرياضة أو خاصة بمؤسسات اجتماعية، أم أنّها تمهّد لمشروع غنائي يتمثل في ألبوم؟ علماً بأنّ أمل أصدرت العديد من الأغنيات العاطفية قبل أكثر من عشر سنوات وحقّقت حينها نجاحاً لافتاً. ومن أشهر أغنياتها "على أحر من الجمر" و"بلاك". كما غنّت في عدد من الأعمال التي شاركت فيها، ومنها أغنية "بعد عيوني يا محسن" وأغنية "على كيفك" التي قدمتها في مسلسل "خان الحرير".


أما موهبتها في التأليف الدرامي، فقد لفتت الجمهور والمخرجين على حد سواء من خلال طريقة كتابتها. ومن الأعمال التي قدمتها ككاتبة وممثلة مسلسل "دنيا" الذي حقق نقلة نوعية في الكوميديا السورية ولا تزال المحطات الفضائية تعرضه حتى اليوم. ثم كتبت مسلسل "عشتار" الذي لم يحقق النجاح الذي حققه "دنيا" لتتوقف أمل عن الكتابة وتهتم بالتمثيل أكثر على حساب التأليف والغناء. وها هي تعلن اليوم عن انتهائها من تأليف مسلسل جديد يحمل عنوان "هدية" يُتوقع أن يتأجّل عرضه إلى رمضان 2012. وينتظر العديد من المتابعين والمراقبين وحتى النقاد ليشاهدوا العمل الثالث لأمل الذي يتوقع أن يحدث ضجة كبيرة. كما يُتوقع أن تؤدي أمل بعض أغنياته، فضلاً عن تأديتها لشارة المسلسل.


أما الهدية الثالثة التي ستقدمها أمل قريباً فهي مسرحية استعراضية تعيدها إلى خشبة المسرح. ويبدو أنّ العمل سيحمل طابعاً كوميدياً عاطفياً بعنوان "روميو وجولييت".


أخيراً على صعيد التمثيل، وإثر عودتها الموسم الفائت إلى الأعمال الدرامية بعد غياب بسبب مولودتها مريم، ها هي اليوم تعلن انتهاءها من تصوير مشاهدها في المسلسل البوليسي "سقوط الأقنعة" الذي ألّف حلقاته المنفصلة المتصلة محمود الجعفوري ويقوم بإخراجه حسان داوود. وتجسّد في العمل شخصية "سوسن" وهي سيدة تعاني من الفصام ومشاكل نفسية أخرى، ويرتبط اسمها بمجموعة جرائم قتل.


ويبقى أن نشير إلى أنّ أمل عرفة هي صاحبة الموهبة الأكبر في سوريا بين نجمات جيلها لأنّها تؤلف وتمثل وتغنّي.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث