لا تجيدين وضع المكياج؟ إذن كوني كلاسيكية

زهرة الخليج  |   23 ديسمبر 2010

يلفت خبير التجميل أحمد قبيسي أنه مهما تغيّرت الموضة، ومهما اختلفت ألوانها، تبقى الألوان الكلاسيكية في الصدارة ويبقى لها الحيز الأكبر في تحديد خياراتنا.


فوق الشفاه
ارسمي بالقلم البرتقالي حدود الشفاه. ننصحك باللون القرميدي البني المائل إلى الوردي والليلكي.
السبب: تمنح هذه الألوان الفاتحة وجهك المزيد من الإشراق، فهي لا تجعلك تبدين أكثر تقدماً بالسن لأنها لا تبرز حدود الشفاه ولا التجاعيد المحيطه بها، بل تجعل شفاهك تبدو أكثر انتفاخاً. وبالإضافة الى هذه الميزات هي منعشة ونحن نقصد السيدات ما فوق سن الأربعين. وضع الماكياج النظيف لا يأخذ وقت طويل علماً أنه في البداية قد يأخذ بعض الوقت الاضافي.


فوق العينين
ننصحك باللون البيج البني والأزرق داخل العين مع الماسكارا السوداء.
السبب: لا غنى عن الماسكارا السوداء، فهي تناسب تماماً مع الموضة الحالية، خاصة إذا كانت كثيفة بالإضافة الى هذه الماسكارا، ننصحك باستعمال ظلال الجفنين الى تحتوي على مادة الشمع فهي سهلة الاستعمال وتطبق فوق الجفنين بسرعة وسهولة، خاصة إذا كان لونها فاتحاً. من حسناتها أنها تغطي العيوب وتخفيها عن الأنظار.


الطريقة: لا تكثري من وضع الظلال فوق الجفن العالي، بل اتركي هامشاً أنيقاً بينه وبين الحاجب. ننصحك بعد وضع هذه الظلال بإضافة لمسة فاتحة على الزاوية الداخلية من العين، بواسطة اللون الأبيض، لمنح نظرتك المزيد من الحيوية.

 

المزيد على أنا زهرة: