نازنين أكتار تفوز بجائزة "تصميم العباية " خلال معرض العروس أبوظبي

زهرة الخليج

  |   7 فبراير 2011

اختتم "معرض العروس أبوظبي" فعاليات دورته العاشرة بعد أربعة أيام حافلة شهد فيها تنظيم 19 عرضاً للأزياء تنوّعت بين فساتين أعراس، وفساتين سهرة، وعباءات وجلابيات قدمتها 10 عارضات محترفات أمام الآلاف من المقبلات على الزواج ومحبّات الموضة والأزياء، بالإضافة إلى مسابقة لأجمل تصميم عباءة حيث فازت نازنين أكتار بجائزة عينية قيمتها 5000 درهما.


وتم عرض تصاميم المتسابقين العشرة المتأهلين للمسابقة النهائية من قبل عارضات محترفات أمام المئات من المشجعين وبحضور لجنة مختصة من الحكام ضمت كلا من عبدالسامي قهر، مدير العلامة في برسيل، ومريم الشيباني، المصممة الإماراتية المعروفة، وزهرة كارموستاجي، مصممة الأزياء وسها ميقاتي من موقع أنا زهرة.


وجمعت نتائج الحكام مع نتائج تصويت الجمهور على موقع أنا زهرة، وصفحة الموقع على شبكة الفايسبوك لتقف نازنين على خشبة المسرح مع الوصيفتين الأولى والثانية الريم الراشدي ومديحة نورين على التوالي.


وعبرت نازنين عن سعادتها البالغة في الفوز بالمسابقة قائلة: "كان هذا حلما تحول إلى حقيقة. أنا سعيدة جدا بهذا الفوز، خاصة في ظل المنافسة القوية والتصميمات الرائعة التي كان علي مواجهتها. أدرس تصميم الأزياء منذ ثلاث سنوات في جامعة بريستون في دبي، لكن التحدي الأكبر الذي واجهني هو محاولة الحفاظ على الكلاسيكية والأناقة ومحاولة تخيل آراء الحكام في التصميم الذي سأقدمه".


ومنذ الإعلان عن المسابقة، حصلت اللجنة المنظمة للمسابقة على أكثر من 100 طلب للمشاركة في المسابقة، التي تقام وللمرة الأولى برعاية شامبو برسيل للعباية، الشامبو الذي تم تصنيعه خصيصا للحفاظ على أناقة العبايات، خاصة تلك المزينة بالأقمشة الخاصة والكريستالات التجميلية.


وكان قد طلب من المصممين الملتحقين بالمسابقة تصميم عبايات أنيقة وعصرية يمكن ارتدائها في مناسبات الأعراس، وتقديمهم لتفاصيل التصاميم والأقمشة المستخدمة والمواد المستخدمة في التطاريز.


وصممت المسابقة، والمتاحة للمشاركين المقيمين في دولة الإمارات فقط، لتمثل منصة لاكتشاف المواهب المغمورة في تصميم الأزياء في الدولة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث