إيلي صعب: بيروت أولاً وأخيراً

زهرة الخليج / 2010-09-17T04:00:00Z / Published in
إيلي صعب: بيروت أولاً وأخيراً

بعد غياب 18 عاماً، عاد مصمّم الأزياء اللبناني إيلي صعب الى لبنان لتقديم مجموعته الخاصة بخريف وشتاء 2010 خلال افتتاح "أسواق بيروت" (المركز التجاري) أمس.المصمّم الذي اكتسب شهرةً عالمية قال خلال مؤتمر صحافي أقامه أمس "منذ زمن، أنتظر هذه الفرصة لأكون في...

بعد غياب 18 عاماً، عاد مصمّم الأزياء اللبناني إيلي صعب الى لبنان لتقديم مجموعته الخاصة بخريف وشتاء 2010 خلال افتتاح "أسواق بيروت" (المركز التجاري) أمس.
المصمّم الذي اكتسب شهرةً عالمية قال خلال مؤتمر صحافي أقامه أمس "منذ زمن، أنتظر هذه الفرصة لأكون في بيروت. بيروت عزيزة على قلب كلّ لبناني. نحبّ أن نراها دوماً بهذه الحلة".
وأضاف صعب "أنا فخور جداً اليوم بهذا الأمر، وخصوصاً أنّني من الشباب الذين عاشوا في بيروت وشاهدوها في أسوأ حالاتها، واليوم أراها في أحلى أيامها. وهذا الشيء الذي كنّا ننتظره منذ زمن."


وعرض صعب مجموعته من الألبسة الجاهزة التي قدّمها سابقاً في باريس تحت عنوان "غابة في الليل." وعلّق قائلاً "الأزياء كلّها مثل غصون الشجر في الليل. ولهذا، استوحينا الألوان الداكنة في هذه المجموعة".
واجتذبت أناقة تصاميم صعب العديد من نجمات السينما العالميات. وهو يعتبر أنّ وجوده في عاصمة الموضة باريس ما هو الا بداية انطلاقته. إذ يسعى الى التوسع من خلال فتح المزيد من متاجر الأزياء التي تحمل اسمه في أنحاء العالم بعد متجره في باريس. علماً بأنّه المصمم العربي الوحيد الذي ينتمي إلى عضوية الاتحاد الفرنسي للأزياء.
وقال صعب "هدفي أن تصبح بيروت عاصمة من عواصم الموضة الكبار حيث ينتظر الناس ماذا سيخرج منها. كلّي أمل بأنّها ستصير كذلك إن شاء الله وقريباً".

 

Tagged under: