نسرين طافش تنافس نجمات رمضان

ياسر المصري - دمشق

  |   20 فبراير 2011

لطالما كانت أدوارها في الأعمال الدرامية محط أنظار الجميع من نقاد وصحافيين حتى داخل الوسط الفني من ممثلين ومخرجين. نسرين طافش لفتت الجمهور بأدائها وحتى جمالها منذ أول دور أدّته في مسلسل "ربيع قرطبة" للمخرج حاتم علي، وكانت لا تزال طالبة في المعهد العالي للفنون المسرحية.


صاحبة شركة "نسرينا غروب" التي دخلت الإنتاج الفني والإعلامي اقتصرت مشاركتها في الموسم الفائت على بعض المشاهد البسيطة في مسلسل "بعقة ضوء" بجزئه الثامن، وحلقة من مسلسل "صبايا" بجزئه الثاني. لكنها تعود هذا العام لتدخل في سباق مع نجمات رمضان من خلال مشاريع فنية ستكون جاهزة للعرض الرمضاني، وخصوصاً أنّها كانت قد اعتذرت عن العديد من الأعمال الدرامية.


وتحضّر نسرين حالياً لأداء شخصية "رابعة العدوية" في مسلسل يتناول سيرتها. "زاهدة البصرة" الذي يُتوقع عرضه في رمضان، يروي كيف عاشت رابعة حياة المهانة والرقيق والعبودية في طفولتها، وكيف ذاع صيتها كإحدى جميلات عصرها، واشتهرت بصوتها الشجي وعزفها على الناي. إذ التقت بنماذج مختلفة من الناس حتى وصلت إلى القناعة التي غيّرت مسار حياتها إلى الأبد.


يذكر أنّها المرة الأولى التي تجسد فيها نسرين طافش سيرة إحدى الشخصيات التاريخية في مسلسل ينتمي إلى دراما السير الذاتية التي يثار حولها العديد من السجالات النقدية والفنية.


وعلى صعيد الدراما أيضاً، لا تزال نسرين تصوّر مشاهدها في المسلسل الاجتماعي "السراب" مع المخرج مروان بركات. إذ تجسد شخصية "رنا" الفتاة الواضحة في طريقة حياتها وأفكارها، وتكون ابنة رجل أعمال معروف جداً له علاقته ومكانته في المجتمع، تتطور معها الأحداث بطريقة جديدة ومختلفة. كما تشارك طافش في مسلسل "جلسات نسائية" مع المخرج المثنى صبح.


وفي السينما، انتهت من تصوير فيلم "سماء الجنوب" حيث تؤدي دور امرأة حامل وزوجة مقاوم ترفض النزوح عن بلدتها الجنوبية عيتا الشعب وترك زوجها في ساحة المعركة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث