متى وكيف تصبغين الشيب؟

زهرة الخليج

  |   21 فبراير 2011

على العكس من السائد، ليس من السهل صبغ الشعر من الداكن إلى الفاتح، أو من الفاتح إلى الداكن. التغيير الجذري في لون الشعر لا يمكن أن يتم في المنزل. يعمل تفتيح الشعر على التقليل من استرسال الشعر وقوّته. إذا كنت تريدين تفتيح الشعر بأكثر من ثلاث درجات، ستحتاجين على الأغلب إلى صبغة مضاعفة double-process color.


عندما يأتي الأمر إلى التغيير الكبير على لون الشعر، يجب أن تأخذي بعين الاعتبار عوامل متعددة، مثل تاريخ الشعر، وذلك لضمان نتيجة ناجحة.


قبل القيام بالصبغ، يجب عليك تحضير نفسك قبل عدة أيام، وذلك باستخدام شامبو مطهّر عميق، والذي يعمل على التخلص من لون الصبغة الأخيرة، حتى يسهل من عملية الصبغ من جديد.


إذا لم تكون راضية عن النتيجة، اطلبي من الكوافير المختص أن يخفف من لونه إذا كان غامقاً وذلك بعمل هايلايت. وبتغميقه إذا كان فاتحاً، وذلك بإضافة لون غامق.


إذا كنت تريدين لوناً يبقى لفترات أطول، إلى شهرين مثلاً، لتغطية الشيب، فالحل هو بالصبغة الدائمة. لكن إذا كان الشيب المراد تغطيته قليلاً، فالحل في الصبغات شبه الدائمة.


ينصح خبراء الشعر بالصبغ كل 3 أو 5 أسابيع، وذلك بالاعتماد على كمية الشيب. وتذكري أن الشعر يمكنه أن يقاوم الصبغات شبه الدائمة، وذلك لأنه يصبغ بدرجة لون تختلف عن اللون الأصلي بدرجة أو درجتين.


ويمكن للشيب أن يقاوم اللون، وذلك بسبب نسيجه الخشن، وافتقاده إلى الميلانين.

 

المزيد على أنا زهرة:
أسوأ 10 فساتين في تاريخ السجادة الحمراء
لون بشرتك يحدّد لون حجابك
عباءات راقية من المتحجبة
أغرب وأجمل الأحذية من نيويورك
ذات الحذاء الأحمر

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث