اجعلي جسمك جميلاً وإن كنت ممتلئة

نوال العلي  |   26 فبراير 2011

جمال جسم المرأة ليس في امتلائه وضعفه فقط، فكثير من النساء الممتلآت يظهرن بأجسام جميلة، والسر في ذلك هو التناسق. لأن جمال الجسم في تناسقه.


والمشكلة الأساسية في عدم تناسق جسم المرأة هي الحوض والأفخاذ، فأحد الفروق الجسدية الواضحة بين الرجال والنساء هي الحوض، والأفخاذ. فبينما ينمو الرجال بأفخاذ متناسقة بسبب العضلات، تنمو أفخاذ النساء بطريقة أكثر ترهّلاً بسبب تجمّع الدهون. ويمكن التخلص من هذه الدهون المجتمعة بواسطة التمارين الرياضيّة، أو بارتداء الملابس المناسبة، مثل البنطلونات الستريتش. هنا بعض الخطوات العملية للتخفيف من الدهون المتجمعة في الأفخاذ.


كلما بالغت في الطعام، ظهر ذلك في أفخاذك
إذا لاحظت أن أفخاذك ممتلئة، فذلك يعني أنك تخزنين الدهون فيها. لذا، استعيني بخبير تغذية للتحكم بمستوى الدهون في جسدك، وخاصة أفخاذك، لاتباع حمية غذائية متوازنة، وتحفيز عملية الأيض. لكن مع الابتعاد عن منع نفسك من الطعام الذي تحبينه.


مارسي رياضات الكارديو
إذا أردت فعلاً التخلص من الدهون في الأفخاذ، يجب عليك ممارسة رياضات الكارديو التي تعتمد على زيادة ضخ الدم في الجسم من خلال زيادة نبض القلب وبالتالي حرق الدهون. فبينما لا يكفي مجرد المشي للتخلص منها، تساعد الكاريدو على التركيز على الأفخاذ. يمكنك الانتساب إلى مركز لياقة، أو ممارسة هذه الرياضة في المنزل. ولأن هذه الرياضة تعمل على حرق 400 سعرة حرارية كل مرة، فيفضل ممارستها 5 مرات في الأسبوع.


مرّني أفخاذك
احصلي على أثقال لوضعها على كعبي القدمين، واستندي على حائط لضمان التوازن. ارفعي قدماً بقدر استطاعتك، ثم القدم الأخرى. قومي بتكرار ذلك 10 أو 12 مرة.


تمرني على الأرض
ضعي يداك وركبك على الأرض، وارفعي قدمك إلى الوراء بقدر استطاعتك. حافظي على هذه الوضعية لقليل من الوقت، ثم كرريها 10 مرات.