نصائح لمكياج المرأة الخمسينية

زهرة الخليج  |   5 مارس 2011

يلفت خبير التجميل أحمد قبيسي أنه إذا كنت وصلت عمر الخمسين، إياك وإستخدام ظلال الجفون الداكنة، لأنها غير مناسبة وتزيد من غؤور العينين، لتجميل عينيك اختاري الألوان الطبيعية من مشتقات البني الفاتح والبيج العاجي والزيتي الباهت.
ضعي اللون على كامل الجفن المتحرك، ثم أضيفي لمسة من الظلّ الأصفر الفاتح أو العاجي أو الأبيض عند زواية العين الداخلية لإضفاء مزيد من الإشراق.
العناية بالرموش:
مع التقدم في السن، تصبح الرموش حساسة أكثر، وتشعر بعض النساء بفقدان رموش العين جزئياً أو كلياً. لهذا السبب، ننصحك أولاً بتنظيف رموشك كلياً من المكياج بشكل يومي، خصوصاً قبل النوم، وعدم إستعمال الكحل أو الماسكارا المقاومة للماء إلا في الحالات الضرورية ثم نظفيها بمستحضر مخصّص للمكياج المقاوم للماء، عدم استخدام عاقصات الرموش.
الجفون الهابطة:
استخدمي قلم التكحيل بدلاً من الكحل المائي، لأن نتيجته طبيعية أكثر وتمنح النظرة نعومة هادئة، ارسمي بواسطة القلم خطاً عند الرموش العليا وعندما تشعرين أنك وصلت بالخط حيث الجفن يبدو هابطاً توقفي. ومدّي الخط بشكل مستقيم خارج حدود العين بقليل. ثم موّهي خط الكحل عند الطرف ليبدو مخففاً. فهذا يمنحك نظرة مشرقة، انثري البودرة بخفة فوق جفنيك وضعي لمسة من البلاش الوردي أو المشمشي عند الجفن الأعلى فهذا يخفف من مظهر الجفن الهابط، ويمنحك نظرة منفتحة، إنتبهي إياك واستخدام الظلال المضيئة عن الجفن الثابت إذ أن يبرز المشكلة بشكل أسوأ.