رغم آلام الحمل... هند "تُرشد" الشعب

رغم آلام الحمل... هند "تُرشد" الشعب

على رغم اقتراب موعد وضع طفلها، إلا أنّ الفنانة التونسية هند صبري قررت أن تلعب دوراً توعوياً لحين موعد الولادة. إذ أطلقت مبادرة لتبسيط المصطلحات القانونية للجمهور استعداداً للمرحلة القادمة التي تتطلب وعياً بتلك المصطلحات.وأكدت هند على صفحتها الخاصة على...

على رغم اقتراب موعد وضع طفلها، إلا أنّ الفنانة التونسية هند صبري قررت أن تلعب دوراً توعوياً لحين موعد الولادة. إذ أطلقت مبادرة لتبسيط المصطلحات القانونية للجمهور استعداداً للمرحلة القادمة التي تتطلب وعياً بتلك المصطلحات.


وأكدت هند على صفحتها الخاصة على "فايسبوك": "نحن مقبلون على مرحلة سياسية حساسة تستوجب من كل مواطن الوعي والإطلاع على حقوقه، وواجباته المدنية والقانونية، و كذلك الإطلاع على المصطلحات القانونية التي نسمعها، والكثير لا يدرك معناها المبسط".


وأضافت: "سوف أعمل جاهدةً على تبسيط بعض المصطلحات والمفاهيم من خلال خلفيتي القانونية. وأرجو أي صديق يمتلك إضافة أو معلومة أو سؤالاً، أن يشارك معنا، وتكون المناقشة متحضّرة وبنّاءة، وأن تشاركوا في نشر هذه المعلومات، خصوصاً لدى الذين لم يحظوا بقدر كبير من الدراسة أو العلم".


وبالفعل، بدأت هند تلك المبادرة عبر بثّ شريط فيديو تشرح فيه معنى كلمة دستور. وكانت هند قد أشارت إلى أنّ صديقها عمرو سلامة مخرج فيلم "أسماء"، ساعدها في تصوير تلك المبادرة.
ومن المعروف أنّ صبري حاصلة على الماجستير في القانون، فضلاً عن أنّها مُدرجة على جداول المحامين في تونس.