عابد فهد يحطّم الرقم القياسي

ياسر المصري - دمشق  |   12 مارس 2011

يستعدّ عابد فهد خلال الأيام المقبلة للبدء بتصوير مشاهده في المسلسل الثامن في مشاركاته هذا الموسم. ويبدو أنّ الممثل السوري حطّم الرقم القياسي في عدد مشاركاته، مقارنةً بمسيرته الفنية في المجمل. بعدما كانت مشاركاته تقتصر على مسلسل أو اثنين في العام الواحد، يعود هذا الموسم في أعمال تتنوع بين كوميدية، وتاريخية، وبوليسية واجتماعية.


ويحمل المسلسل الجديد عنوان "سوق الورق" وهو الاسم الجديد الذي اختارته الجهة المنتجة وهي "المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني" بعدما كان اسمه "بيوت من زجاج". والعمل من تأليف آراء الجرماني، على أن يتولى إخراجه أحمد ابراهيم أحمد.


ويتألف العمل من ثلاثين حلقة يتناول قضايا الشبان الجامعيين وهمومهم، وما يتعرضون له من مشاكل يومية ووجودية. كما يلقي الضوء على دور الانترنت في الحياة المعاصرة، خصوصاً موقع "فايسبوك" ودوره في العلاقات الاجتماعية.
أما الأعمال الأخرى التي يطل من خلالها فهي مسلسل "كسر الأقنعة" حيث يجسد دور "محقق" يحاول الكشف عن الجرائم. وهو العمل البوليسي الوحيد الذي سيتواجد على المائدة الرمضانية وهو من تأليف محمود الجعفوري، وإخراج حسان داوود. أما العمل الثالث فهو "الولادة من الخاصرة" الذي يجسد فيه شخصية "رؤوف"، والمسلسل من تأليف سامر رضوان، وإخراج رشا شربتجي.


كما يشارك فهد في عملين كوميديين هما "بقعة ضوء" بجزئه الثامن، و"مرايا 2011" الذي يعود فيه ليشارك ياسر العظمة لوحاته.


كما يقف فهد أمام كاميرا المخرج نجدت أنزور ليجسد شخصية "إدوارد" في مسلسل "في حضرة الغياب" الذي يتناول سيرة الشاعر محمود درويش. بالإضافة إلى مشاركته في النسخة الثانية من مسلسل "دليلة والزيبق" مع المخرج سمير الحسين، يشارك في بطولة مسلسل "توق" الذي سيبدأ تصويره قريباً مع المخرج شوقي الماجري الذي يعتبر شريك فهد في نجاحاته. وكان قد انتهى من تصوير فيلم معه بعنوان "مملكة النمل".


وبهذا العدد من الأعمال، يكون عابد فهد الممثل الأكثر نشاطاً في الوسط الفني السوري والعربي أيضاً. إذ لم يسجّل أي فنان هذا العدد من المشاركات لا في سوريا ولا حتى في مصر.