اختتام معرض بارفام 2011 للعطور في الشارقة

زهرة الخليج  |   15 مارس 2011

بنجاح كبير اختتمت الاسبوع الماضي فعاليات الدورة الأولى لمعرض بارفام 2011 للعطور والذي استمر لمدة 5 أيام في مركز اكسبو الشارقة مسجلا أكثر من 6 آلاف زائر.
ويعد معرض بارفام، الذي افتتحه سعادة احمد محمد المدفع، رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أول معرض متخصص في قطاع العطور في المنطقة ويهدف إلى توفير منصة للشركات الإقليمية والعالمية المتخصصة في صناعة العطور لعرض منتجاتها لمختلف الجهات بما فيها تجار وموزعي العطور إضافة إلى الجمهور.
وقال سيف المدفع، مدير عام مركز اكسبو الشارقة:"حظى معرض بارفام 2011 بمشاركة كبيرة من مختلف الشركات واستقطب أكثر من 6 آلاف زائر من المتخصصين والمهتمين بالعطور اضافة إلى مجموعة كبيرة من زوار معرض الزفاف الذي اقيم بموازاة بارفام. وبلغت مساحة هذين المعرضين نحو 9 آلاف قدم مربع".
واضاف المدفع: "أعتقد ان نجاح معرض بارفام 2011 نتيجة طبيعية نظرا لما تحظى به ثقافة العطور في المنطقة من أهمية. وتأسيسا على النجاح الكبير للحدث، فنتوقع أن يشهد نموا كبيرا في دورة العام المقبل. وقد أكد 80 في المائة من العارضين مشاركتهم في 2012".
وشهد بارفام 2011 مشاركة كبيرة من قبل شركات العطور العالمية من الصين والهند والمملكة المتحدة إلى جانب العديد من أشهر العلامات التجارية من الامارات العربية المتحدة والبحرين والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر مثل شركات أجمل والوليد والفايز ورسايل وأصغر علي.
يشار إلى ان حجم سوق العطور في الشرق الأوسط يقدر بنحو 3.5 مليار دولار امريكي سنويا وهو ما يمثل نسبة 20 في المائة تقريبا من حجم السوق العالمي الذي يبلغ 17 مليار دولار. وتتصدر المنطقة الأسواق العالمية من حيث استهلاك العطور حيث يبلغ متوسط نصيب الفرد السنوي فيها من العطور 350 دولار.