نصائح لحماية مكياجك من الرطوبة

من أسوأ ماقد يحدث لمظهرك وأنت خارج المنزل هو تعرض بشرتك للرطوبة وأنت تضعين المكياج، خاصة وأن كثيرات لا يعرفن كيف يمكن حماية مكياجهن وتسريحة شعرهن في جو عالي الرطوبة مثلما هو الحال في منطقة الخليج خصوصاً، والبلاد القريبة من البحر عموماً.


والرطوبة تفسد المكياج من حيث أنها تسبب توسع في المسامات وتجعل البشرة تتعرق وتؤدي إلى ذلك الشعور المزعج بأن هناك شيء يبلل وجهك أو يلتصق به. بالإضافة إلى أنها مرتبطة بالحرارة العالية، فقد يتسبب ذلك في احمرار الوجه وزيادة حرارته، وكل هذه العوامل مجتمعة تسبب إفساد المكياج، كأن يسيل الكحل ويتجمع كريم الأساس في منطقة من الوجه دون الأخرى، ثم تظهر البودرة على شكل بقع، باختصار ستتحولين إلى امرأة شاحبة بمكياج ردئ.


لذا تنصح أخصائية التجميل لمى محمود حجازي باتباع الخطوات التالية لتهيئة البشرة قبل المكياج ومن ثم لحمايته:
- قبل المكياج بنصف ساعة على الأقل
1- حين تستيقظين قومي بتنظيف بشرتك بالغسول المخصص ثم امسحيها بالتونيك. وإذا كان لديك مناسبة أحصلي على تنظيف وجه عميق في أحد مراكز التجميل، ولكن قبل المناسبة بثلاثة أيام على الأقل لتفادي احمرار البشرة والحساسية.
2- يمكنك دائماً إذابة مكعب ثلج على وجهك قبل وضع المكياج لأنه يقبض المسامات ويساعد في تفتيح لون البشرة.
3- تذكري عزيزتي أنه ومهما كانت حالة الطقس، فإن الحرارة العالية تفقد بشرتك الكثير من الماء وقد تسبب الشحوب والهالات السوداء حول العينين، لذلك لا بد من ترطيب البشرة بمرطب جيد بعد التونيك. ولكن اختاري مرطباً سائلاً أو كريمياً خفيفاً جداً.
4- ضعي كريم ملء الخطوط الرفيعة حول العينين، أو أي كريم تستعملينه لهذه المنطقة، جربي مجموعة أولاي لهذه المنطقة.
5- يمكنك كذلك استعمال سائل لنضارة البشرة وإشراقها أو استعمال أمبولات خاصة للرطوبة وهي متوفرة في الصيدليات، ومن ثم وضع كريمات أو أمبولات أيضاً مكونة من فيتامين سي.
- خطوات لمكياج يقاوم الرطوبة:
1- ننصحك باستخدام مستحضر تأسيس البشرة للمكياج الذي يحتوي على السليكون، فهو يعمل على سنفرة المسامات، ويقوم مقام الحاجز بين البشرة والمكياج ويجعلها تبدو أنعم. جربي كريم أساس بقاعدة السيليكون من لوريال أو من سيفورا.
2- استخدمي كريم الأساس المضغوط ومن مميزاته أنه يعمل على تثبيت المكياج أكثر وقت ممكن. وتجنبي كريم الأساس الزيتي لأنه يزيد من الإفرزات الدهنية في البشرة.
3- استخدمي الفرشاة أو الأسفنجة في عملية فرد كريم الأساس. وضعي قليل من الماء على الأسفنج لمنع اللمعان وليقاوم الرطوبة .
4- ضعي القليل من الكونسيلر "مخفي العيوب" الكريمي تحت العين، وبعد ذلك ضعي البودرة الحرة عليهما على الفور حتى يثبت الكونسيلر.
5- ضعي البودرة المتناثرة على الوجنتين، الرقبة، الجبهة، الذقن ليمنح بشرتك إطلالة مشرقة.
6- ارسمي حواجبك بقلم الحواجب من النوع المضغوط وهو موجود الآن في الأسواق، يفضل المضغوط أكثر من الكحل أو الظلال في الأجواء الصيفية ليثب أكثر، اختاري اللون المناسب من درجات النبي، لا تضعي الا القليل منه وتجنبي الأسود تماماً.
7- كثفي رموشك بمسكارا ضد الماء، أفضل من المسكارا العادية حتى لا تسبب الاسوداد تحت العين.
8- ارسمي عينيك بالآي لاينر الكريمي ابتعدي عن السائل أو الجاف. ويفضل أن يكون ضد الماء.
9- لأطلالة مشرقة وشبابية ضعي أحمر الخدود ذي الألوان المشرقة وتجنبي الألوان البراقة.
10- قبل وضع أحمر الشفاه ادهني شفتيكِ بقليل من كريم الأساس، ثم عززي جمالك بأحمر الشفاه المناسب للون هندامك ومن الأفضل أن يكون مطفأ لأنه يدوم أطول.
11- أخيرا سيدتي حتى يكتمل جمالك رشي بخاخ المثبت( فيكساتور) على كامل الوجه من مسافة 5 سم.

 

المزيد

جولة بين مجموعات مكياج ربيع 2011

5 نصائح أساسية لبشرة لامعة وصحية

هل يحب الرجال مكياج العيون؟