شاركي مع عطور جورجيو أرماني في حملة "الماء مقابل الحياة"

زهرة الخليج  |   19 مارس 2011

يطلق جورجيو أرماني، بداية من 22 مارس (آذار) الحالي، حملة "الماء مقابل الحياة" بهدف التوعية بقضية الحصول على مياه الشرب النظيفة والتبرع للدول التي تفتقر إلى المياه النقية، وذلك من خلال عطرين من أشهر عطور مجموعته. وتحت شعار عطر واحد = 100 لتر من مياه الشرب.
وانطلاقًا من شراء أحد العطرين "أكوا دي جيو" و"أكوا دي جيويا"، يتم التشبيك من خلال موقع إلكتروني خاص بالحملة، بهدف "تحدي الماء مقابل الحياة"، وتوفير ما لا يقل عن 40 مليون لتر من مياه الشرب على مستوى العالم وخاصة للمجموعات السكانية الفقيرة التي لا يمكنها الحصول عليها، وللأطفال بشكل أساسي.
ولذلك فبدءاً من يوم 22 مارس (آذار) الحالي، وهو يوم الماء العالمي، سوف يتم طرح نسخة خاصة من حملة "الماء مقابل الحياة" من أكوا دي جيو وأكوا دي جيويا حصرياً في دبنهامز وفافافوم في الشرق الأوسط. على أن يتم التبرع بقيمة 100 لتر من مياه الشرب.
أفكار على نطاق كبير
الهدف من حملة "الماء مقابل الحياة" توفير عشرات الملايين من لترات مياه الشرب إلى المجتمعات التي لا تستطيع الحصول أو الوصول إليها. فلا يزال هناك 900 مليون شخص على مستوى العالم محرومين من الحصول على المياه النظيفة والصحية للوفاء باحتياجاتهم اليومية الأساسية. فالماء عنصر أساسي للشراب والطعام، ولضمان أدنى مستويات السلامة والحفاظ على الصحة.
سوف يكون الأطفال هم أول المستفيدين من هذه الحملة. وسوف تبدأ الحملة من غانا، من خلال دعم مشروع ماء نظيف للمدارس حيث أن 40% من السكان الريف في ذلك البلد الواقع في غرب أفريقيا محرومون من مياه الشرب النظيفة. وسوف يتم الاستعانة بالأموال التي تم جمعها من التبرعات في حملات مماثلة في عدد من الدول الأخرى.
وسوف تتاح لكل عميل الفرصة لمضاعفة تبرعاته ب 100 لتر من مياه الشرب من خلال الدخول على الشبكة. حيث يتم توجيه الدعوة إلى كل شخص من خلال كود خاص موجود على زجاجة العطر التي اشتراها كي يصبح عضواً مؤسساً، ويكون مجموعة الدعم الخاصة به لهذه العملية. كما أن الاشتراك في الفيس بوك www.facebook.com/acquaforlife سوف يتيح لكل مشارك أن يكون مجتمعه الخاص، وأن يرسل معداته الدعائية وأن يدعو الأصدقاء للانضمام إلى تلك الحركة. وعلى هذا النحو، سوف يشارك الجميع في رسالة نشر الوعي التي تم إطلاقها، وهو ما من شأنه أن يحدث صدى في كافة المجتمعات.
ويقدم الموقع www.acquaforlifechallenge.org معلومات عن الحملة، إلى جانب كافة الموضوعات المتعلقة بمياه الشرب في العالم.