معرض الأعراس ... الزفاف من الألف إلى الياء

زينة حداد - بيروت

  |   7 فبراير 2011

للسنة الثامنة على التوالي، أقيم معرض الأعراس في بيروت في منطقة البيال، وقد افتتحته ملكة جمال لبنان للعام الحالية رهف عبدالله وكان برعاية وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي.


يعتبر معرض الأعراس مناسبة مهمّة، تجمع في طيّاتها كل ما له علاقة بالزفاف، بدءاً من الشركات التي تُعنى بتحضير حدث العمر إلى التصوير والماكياج وكذلك تسريحات الشعر. كما يشهد المعرض عروض أزياء متنوّعة لمصمّمين عرب ولبنانيين قدّموا آخر تصاميمهم لتكون بمتناول العروس التي تبحث عن الأفضل دائماً. لا تُقبل على المعرض الفتاة التي تتحضّر لزفافها فحسب، بل أيضاً يشهد الحدث إقبالاً من قبل الشباب الذين تدفعهم حشريتهم لمعرفة كيف تتمّ تحضيرات الزفاف.


ورود
كانت إفتتاحية عروض الأزياء مع المصمّمة الكويتية أديبة المحبوب التي قدّمت نحو 12 فستان زفاف، تنوّعت ألوانها بين الأبيض و"أوف وايت". تلفت المحبوب إلى أن الفساتين كانت مميّزة، لأنها استوحتها من الورود، وحاولت التجديد في أسلوب تصاميمها، فكانت تعتمد عادة على الشكّ في التصاميم، إلا أنها لجأت إلى الورود هذه المرة. وتضيف المصممة التي عرفت بفساتين الزفاف، أنها تطلق على هذا العرض "عروس الكويت رقم 4" بعدما قدّمت مجموعات تحت هذا العنوان في السنوات الماضية. تعتبر المحبوب أن المشاركة في المعرض تضيف لها الكثير، ويُعرف إسمها في لبنان، كما تسمع ملاحظات على تصاميمها من قبل المشاهدين والمتابعين للمعرض. تعتبر المحبوب أن المصممة الكويتية لا ينقصها شيء ليلمع اسمها في ذلك المجال، لكن تصميم الأزياء يحتاج إلى مجهود كبير وليس مجالاً سهلاً، ولا ينجح فيه إلا من يسهر على عمله. تلفت المحبوب إلى أنها تُعجب بأعمال المصممين العالميين إيلي صعب وفرساتشي وفالنتينو. وعن آخر أخبارها، تؤكّد أنها تتحضّر لإفتتاح "بوتيك" بإسمها في الكويت قريباً قد خصّصت له الكثير من الوقت.


واسعة
شهد المعرض بالأمس عرض أزياء للمصمّم اللبناني غابي صليبا، الذي أطلق مجموعته لربيع صيف 2011، وكانت عبارة عن فساتين زفاف وسهرة ويمكن للاشبينة أن ترتديها. يوضح المصمم الشاب أن مشاركته في المعرض تعطيه دفعاً نحو الأمام، خصوصاً أن الحدث يتوجّه إلى الفتاة التي تتحضّر لزفافها. يلفت إلى أنه يشارك في الحدث منذ العام 2004، ويعتبر المعرض مناسبة لإطلاق تصاميمه التي يأمل أن تكون عند حسن ظنّ العروس. يلفت صليبا إلى أنه يقدّم للعروس جملة من النصائح في رحلة بحثها عن فستان الزفاف، وأهمها أن تختار ما يناسبها فحسب، ولا تتبع الموضة بشكل عشوائي، كأن يكون لون بشرتها حنطيّاً فترتدي فستان زفاف أبيض، أو تختار فستاناً يبزر الأخطاء في جسمها. إن الموضة هذا العام واسعة وفيها خيارات كبيرة ويمكن أن تشعر بالمرأة بالحيرة في اختيار فستان الزفاف.


ماكياج
في إحدى زوايا المعرض، يشارك مصفف الشعر طلال طبارة بباقة كبيرة من آخر تسريحاته التي تواكب الموضة الرائجة. ويشير طبارة إلى أنّ الحدث هذا العام ملفت بتنظيمه والمشاركين فيه، إضافة إلى الزحمة التي يشهدها يومياً، ويلفت إلى أنه يشارك للمرة الثانية في المعرض الذي ينتظره بفارغ الصبر، لكي يقدّم للفتيات آخر أفكاره في عالم تصفيف التزيين. يوضح أنه يسرّح شعر فتاة مباشرة أمام الناس ويضع لها الماكياج كي تتابع المرأة كيف تتم عملية تجهيزها لكي تصبح عروساً. يشير طبارة إلى أنه يوزّع في المعرض كُتيبات مجاناً عن آخر علاجات مشاكل الشعر وألوان الصبغة الرائجة. والهدف من الكُتيّب أنه يساعد العروس على اختيار ما يناسبها.


يذكر أن المعرض الذي استمر أربعة أيام، يختتم اليوم، وقد شهد عروض أزياء لكل من المصممين: وليد شهاب، ولميا أبي نادر وحنان المدني. علماً بأنّه من تنظيم الشركة اللبنانية والدولية للانتاج والخدمات l.i.p.s.

 

المزيد على أنا زهرة:
غادة عبد الرازق تستعين بابنتها في تظاهرات التأييد
هجوم على يسرا بسبب مبارك
صابرين تخلع الحجاب وسمية ترتدي الجلباب
الفنانات العربيات في مصر بين البقاء والرحيل
قفطان أسماء المنور يطيح بـ "كافالي" غادة

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث