رندا العلم: معتدلة في المكياج ومسرفة على العطورات

زينة حداد - بيروت

  |   7 فبراير 2011

كما تحاول المخرجة رندا العلم التفرّد في الفيديو كليبات التي تخرجها، كذلك تحبّ التميّز في إطلالاتها الإعلامية أو الإجتماعية. لا تلجأ العلم إلى المكياج في الأيام العادية، بل تفضّله في السهرات أو المناسبات. تعترف الشابة بأنها لم تلجأ يوماً إلى البوتوكس، لكنها لن توفّره في حال شعرت بالانزعاج مع التقدّم في العمر. تفتح العلم قلبها لـ "أنا زهرة" وتتحدث عن علاقتها بمستحضرات التجميل.


عدّدي خمس مستحضرات تجميل تستعملينها دائماً؟
لا أضع المكياج في الأيام العادية بحكم عملي وأفضل أن ألجأ إليه في المناسبات، أما بالنسبة إلى المستحضرات التي أستعملها بإستمرار فهي: الماسكرا وقلم كحل لونه بنيّ وبلاش لأن بشرتي بيضاء، وكذلك "غلوس" من دون لون لترطيب الشفاه فحسب إلى جانب قلم تحديد الشفاه.


هل تصرفين مبالغ مالية كبيرة على شراء مستحضرات المكياج؟
كلا، أصرف باعتدال على شراء المكياج، لكنني أدفع الكثير من الأموال على شراء العطورات لأنني أحبّ الروائح العطرة، ويعتقد زوجي أنني أشربها (تضحك)، ولا تساع خزانتي المزيد منها. أحبّ عطورات MONT BLANC وغوتشي العود كذلك أحبّ أن أهدي زوجي العطورات كل فترة وجيزة.


هل تهمّك الماركات العالمية في المكياج؟
نعم، هناك ماركات أشعر بالراحة خلال استعمالها، ويتم الإعتماد عليها في السينما، لأنها عملية ويمكن الإعتماد عليها لفترة طويلة.


ما هو مستحضر التجميل الذي تملكين منه عدداً كبيراً؟
لديّ باقة كبيرة من علب مكياج ظلال العيون، وأستعمل منها الألوان الترابية فحسب، لأنها تليق بلون شعري وبشرتي، وأترك باقي الألوان كما هي.


كيف تختارين مستحضرات التجميل؟
لا أقتنع برأي أحد خلال شرائي للمستحضرات، بل أجرّبها وأختار ما يناسبني، خصوصاً أن ماركات المستحضرات الجيّدة معروفة عالمياً، ويهمني أن تزول بسرعة عند تنظيف البشرة.


هل تستعملين العدسات اللاصقة؟
لقد استعملت العدسات مرّة واحدة خلال التصوير، إلا أنها سبّبت لي إنزعاجاً كبيراً، ولم أشعر بالراحة فيها.


من هي مثالك الأعلى في الجمال؟
لا يُقاس الجمال بتقاسيم الوجه أو الجسم بل في الكاريزما التي يتمتع بها الشخص. أعتقد أن الفنانة العالمية آشلي جود تملك جمالاً هادئاً وغير مصطنع وتعرف كيف تستعمل ملامح وجهها للتعبير عن أحاسيسها. لا أحاول تقليد آشلي، لكنها تشبهني لأننا نملك مواصفات جمالية نافرة لذلك لا أعتمد على شكلي الخارجي في المجتمع الذي أدخل عليه لأوّل مرة.


هل يتدخل زوجك في مكياجك؟
يعطي زوجي رأيه في مكياجي فحسب. كوني فنانة فإنني مزاجية في مكياجي وقد اعتاد زوجي وهو طبيب، على التغيير الدائم في المكياج والستايل الذي أظهر فيه.


من يُشرف على تنفيذ مكياجك؟
لقد اعتدت دوماً على الاهتمام بشكلي الخارجي، لأنني أهتمّ بـ"لوك" الفنانات، وأبقى على إطلاع على آخر صيحات الموضة وأسافر كثيراً.


كيف ترين نفسك بعد سنوات؟
من ناحية الشكل الخارجي لا أفكّر بالموضوع نهائياً، بل يهمّني عملي وكم طفل سأنجب خلال تلك السنوات، لأنه ليس لديّ عقدة تقدّم العمر فلكل مرحلة عمرية جمالها.


هل لجأت يوماً إلى البوتوكس؟
أبداً، لكن قد ألجأ إلى البوتوكس مع تقدّم العمر إذا شعرت بإنزعاج من شكلي الخارجي. أشعر بالأسف على بعض الفتيات اللواتي يقمن بإرتكاب جريمة بحق شكلهنّ الخارجي عندما يلجأن إلى عمليات التجميل بشكل مخيف وغير مدروس.


ما الذي لا يعجبك بشكلك الخارجي وتتمنّين تغييره؟
كنت أفضّل أن يكون حاجبيّ عريضان أكثر مما هما اليوم، لأن الحواجب العريضة جميلة ورائجة حالياً.


ما هو برجك؟
الدلو.


كم ساعة تقضين يومياً أمام شاشة الكمبيوتر؟
أقضي فترة طويلة أمام الكمبيوتر، خصوصاً في المساء، لأنني أتحدّث عبر الإنترنت مع زوجي الذي يعيش في أميركا. نادراً ما أتصفح المواقع الالكترونية التي تعنى بالجمال، وفي المقابل أقرأ الأخبار السياسية والفنية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث