ماذا لو تحجّبت هيفا ونانسي وإليسا؟

رحاب ضاهر - بيروت

  |   10 فبراير 2011

تحرص كل فنانة على الظهور بصورة المرأة الأكثر أنوثةً وإثارةً. ولذلك، تتابع الفنانات آخر صيحات الموضة، ويتسابقن على ارتداء الفساتين عارية الصدر والظهر، ويبالغن في إظهار مفاتنهن كي يصبحن رمز الجمال والإغراء. بالتالي، يبتعدن كثيراً عن الحشمة في ملابسهن وإطلالتهن. لكن يبدو أنّ معجبي الفنانات يحبّون رؤيتهن مرتديات الحجاب. وفي عصر الـ"فوتو شوب"، صار ممكناً تركيب صور للفنانات في وضعيات ونماذج وأشكال عدة.


ورغم أنّ الكثير من صور الفنانات المركّبة تكون عادة نوعاً من الفضيحة أو تظهرهنّ في أوضاع مخلّة أو ملابس مثيرة، إلا أنّ عدداً من معجبي الفنانات يتخيلونهن وقد ارتدين الحجاب بأشكال مختلفة. نانسي عجرم نالت النصيب الأكبر من الصور التي رُكِّبت لها وهي بالحجاب وبأشكال مختلفة. وقد بدت جميلة وجذابة في أشكال عديدة من الأحجبة التي وُضعت لها في الصور.


بعد نانسي، جاءت هيفا وهبي التي تم تركيب صور لها وهي بالحجاب رغم أنّ هيفا ظهرت بالحجاب والنقاب في فيلمها الوحيد "دكان شحاتة"، وأشاد كثيرون بجمالها وبالمشهد الذي ظهرت فيه بالحجاب.


أيضاً، تم تركيب صور لإليسا بالحجاب، لكنّها لم تكن موفقة، ولم تبدُ جميلة كهيفا ونانسي. كذلك، تم تركيب صور للمغنية المصرية روبي وباسكال مشعلاني.


وإذا رُكِّبت لبعض الفنانات صور بالحجاب، فقد استعان بعض الفنانات بـ "فلور" لوضعه على رؤوسهن في الصور كرمز جمالي. وهذا ما حصل مع الفنانة يارا التي ظهرت على غلاف إحدى المجلات وقد وضعت على رأسها منديلاً حريرياً منحها بريقاً وجاذبية. وكذلك المغنية ميريام فارس التي استعانت بالحجاب في إحدى صورها، فبدت جذابة رغم أنّها لم تخفِ شعرها بالكامل. وكذلك أمل حجازي التي ناسب الحجاب وجهها كثيراً.


أما الفنانة أصالة فقد ظهرت بنصف حجاب على ألبومها الخليجي السابق. كذلك، ظهرت محجّبة في فيديو كليب أغنية دينية قدمتها في رمضان. أيضاً، استعانت الفنانة لطيفة بالحجاب في الأغنية الدينية التي صوّرتها في رمضان الماضي.


على صعيد الممثلات، فقد أدّت أكثر من ممثلة شخصية فتاة محجّبة، وأتقنت الدور ومنهن منى زكي التي قدّمت في فيلم "سهر الليالي" شخصية زوجة محجّبة، وأتقنت دورها وطريقة وضع الحجاب. وكذلك التونسية هند صبري التي ظهرت في دور مدرّسة محجّبة في فيلم "أيامنا الحلوة". وكذلك الفنانة لبلبة في فيلم "الأسرة المثالية".


أما في الدراما التلفزيونية، فقد ظهرت الممثلة السورية سلافة معمار بدور فتاة محجّبة في مسلسل "زمن العار" وحصدت الإعجاب وإشادة الجمهور والنقاد. ثم عادت وكرّرت التجربة في مسلسل "ما ملكت أيمانكم" حيث ارتدت النقاب. أما المصرية غادة عبد الرازق، فقد لفتت الأنظار بحجابها في الحلقات الأولى من مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" حيث ارتدت الحجاب بطريقة عصرية ومبتكرة.


ويبقى الحكم للجمهور حول ما إذا كان يفضّل رؤية الفنانات بالحجاب أو من دونه.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث