في الشتاء أكسسواراتكِ ضخمة

زينة حداد - بيروت

  |   12 فبراير 2011

لم تكتف الشابة تاتيانا فياض بتصميم الأكسسوارات فحسب، بل دخلت عالم تصميم الحقائب والأحذية أيضاً، وقد أسست مع صديقتها جوان حايك العلامة التجارية "فانينا" Vanina، قبل نحو 4 سنوات وهي حالياً تتواجد في مختلف دول العالم. تلفت فياض أنها تستعدّ حالياً لعرض تصاميمها في باريس لتكون بمتناول المرأة الغربية.


ما الذي يميّز أكسسواراتك عن غيرها؟
تعتبر الأكسسوارات التي أنفذها غريبةً بعض الشيء، لأنها صناعة يدوية وفريدة من نوعها ولا يمكن للمرأة أن تجد مثيلاً لها في الاسواق. سابقاً، نفذنا أنا وصديقتي مجموعاتٍ من الأكسسوارات ذات أفكارٍ جديدة، مثل إعادة صياغة القطع النقدية اللبنانية القديمة المتواجدة في المحلات التجارية والأسواق العتيقة في بيروت فأبدى الناس إعجابهم بها، ومن ثم كرّت سبحة الأعمال الغريبة وتطوّرت إلى الحقائب والأحذية.


ما هي موضة أكسسوارات هذا الشتاء؟
تعود قطع الأكسسوارات الكبيرة والضخمة إلى الواجهة مجدداً، وخصوصاً المصنّعة من الأحجار الكريمة والجلد على أنواعه. أما الألوان فغالبيتها خليطٌ بين الذهبي والفضي وتحضر الألوان القوية كذلك، وذلك حسب الثياب التي ترتديها السيدة.


لكن تلك الأكسسوارات لا تليق بغالبية السيدات.
نعم، هي تليق بالمرأة الناعمة التي ترتدي الثياب البسيطة، لأن تلك الأكسسوارات تملأ الرقبة كلّها وتعطي طلّة مميّزة للسيدة. تحتاج الأكسسوارات التي أنفذها إلى جرأة وشجاعة لارتدائها لأنها تلفت النظر، لكن لديّ فتياتٌ من مختلف الأعمار يفضلن الأكسسوارات الكبيرة على الصغيرة، لأنهن يجدنها فريدةً من نوعها.
ستراس


هل صحيح أن هناك أكسسوارات للصيف وأخرى للشتاء؟
طبعاً. أطرح سنوياً مجموعتين من الأكسسوارات الأولى للصيف والأخرى للشتاء. في الصيف تكون ألوان المجموعات فاتحة بينما في الشتاء يطغى الستراس والأحجار الكبيرة على التصاميم. وقد ضمّت مجموعتي الأخيرة الكثير من الألوان والستراس، وهناك عودة إلى موضة أعوام الـ70 و الـ80 مثل ستايل الفنانة العالمية "مادونا" التي تميّزت بالجاكيت القصيرة والأقراط الكبيرة.


هل جميع ألوان الستراس رائجة؟
لا يغيب الستراس عن الموضة أبداً، ففي الصيف يدرج الستراس الأبيض الذي يمكن ارتداؤه في مختلف المناسبات، وفي الشتاء الستراس الملوّن.


ما هي نصائحك للمرأة عند شرائها الأكسسوارات؟
على المرأة أن تختار ما تحبّ من الأكسسوارات وليس ما هو رائج في الموضة. شخصياً، لا أفرض رأيي على المرأة خلال شرائها الأكسسوارات بل أترك لها حرية الاختيار. أنصح المرأة أن تشتري الأكسسوارات التي سترتديها فحسب في مناسباتها، وليس من باب الإعجاب بها فحسب.


ما العلاقة بين الأكسسوارات والحقائب؟
هناك علاقة وطيدة بينهما، وغالباً ما تكون الحقيبة والأكسسوارات مصنوعتان من النوعية ذاتها والستايل نفسه. أحببت أن أدخل مجال تصميم الحقائب لكي تختار المرأة كل ما يناسبها من الماركة ذاتها.


من أين تستوحين تصاميمك؟
لا يوجد موضوع معيّن أستوحي منه تصاميمي. أصمّم أكسسوارات تلقى إعجابي بالدرجة الأولى وأكون بحاجةٍ إليها، ومن ثم أضعها في تصرّف المرأة عموماً. يكثر في مجموعاتي الشواروفسكي ويغيب عنها الذهب.


ما هي آخر أخبارك؟
أحضّر لمجموعتي الصيفية التي ستكون جاهزة في شهر آذار المقبل، كما سأعرض تصاميمي في باريس هذا الأسبوع. ومنتجات Vanina تباع إضافةً إلى لبنان، في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليونان وأيضاً في اليابان.


كيف هي علاقتك بالإنترنت؟
جيدة، لأنه يعمل على رفع إسم المصمم عالياً. كان لديّ موقعاً إلكترونياً يعرض آخر تصاميمي، لكن للأسف أقفلته لأن تصاميمي تعرّضت للسرقة.

 

المزيد على أنا زهرة

شيرين حامل للمرة الثالثة؟

ماذا لو تحجّبت هيفا ونانسي وإليسا؟

"موبايل" أحلام بـ 18 ألف دولار

رزان مغربي ترفض مغادرة مصر

غادة عبد الرازق تستعين بابنتها في تظاهرات التأييد

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث