POUPEE COUTURE: لكل حقيبة قصة ورواية

POUPEE COUTURE: لكل حقيبة قصة ورواية

لو تصفحّت ألبوم صور يعود لطفولتك، بالتأكيد سوف تجدين صورةً تغمرين فيها لعبتك الصغيرة POUPEE التي أطلقت عليها تسمية معينة تليق بها وبجمالها. من هنا انطلقت الشابة رلى غلاييني وأسست ماركة حقائب وأحزمة تحمل إسم POUPEE COUTURE لتجوب بها العالم. تكشف غلاييني...

لو تصفحّت ألبوم صور يعود لطفولتك، بالتأكيد سوف تجدين صورةً تغمرين فيها لعبتك الصغيرة POUPEE التي أطلقت عليها تسمية معينة تليق بها وبجمالها. من هنا انطلقت الشابة رلى غلاييني وأسست ماركة حقائب وأحزمة تحمل إسم POUPEE COUTURE لتجوب بها العالم. تكشف غلاييني لأنا زهرة السرّ الذي يميّز تصاميمها عن الباقين.


ماذا تقصدين بـ POUPEE COUTURE؟
من المعروف أن POUPEE هي لعبة للفتيات الصغار، لكن في الماركة التي أملكها أقصد بها المرأة الجميلة التي تواكب الموضة من كل جوانبها، و POUPEE اخترتها للتعبير عن هوية المرأة.

كيف تعرّفين الماركة التي تملكينها؟
هي ماركة حقائب وأحزمة للنساء، بدأت العمل بها كهواية قبل 4 سنوات ومن ثم تطوّرت وأصبحت عملي الدائم. انطلقت الماركة لتلبّي حاجات المرأة العربية وكيف تتصرّف بطريقة مختلفة عن باقي نساء العالم، وحتى أسلوب كلامها وما تفعله وما لا تُقدم عليه. من المعروف أن الحقيبة والحزام هما من الإكسسوارات التي لا تتخلّى عنهما المرأة سواء وجدت في لبنان أو في الإمارات العربية المتحدة أو حتى السعودية أو أيّ دولة عربية أخرى، أيّ أنهما القاسم المشترك لدى جميع النساء.


لمن كانت أوّل حقيبة صمّمتها؟
لقد كانت الحقيبة لي شخصياً، لأنها الشرارة الأولى التي انطلقت منها إلى عالم التصميم، وأعطتني الجرأة للإكمال في طريقي الفنيّ. ذهبت يومها إلى عملي بتلك الحقيبة وكنت أشعر بالخجل والخوف ألا تلقى إعجاب زملائي، لكن تفاجأت أنهم بدأوا يسألونني عن المصمّم الذي نفذها، لأنها غريبة وفريدة من نوعها.


جلد وحديد
ما الذي يميّز تصاميمك عن غيرها؟
أترك في كل حقيبةٍ لمستي الخاصة والمعروفة بها. أنفذ الحقائب من الحديد الذي يستعمل لبناء المنازل، وهو متواجد باللونين الفضيّ والمغطّس بالذهب، إضافةً إلى الجلد الذي أقطّعه بطريقةٍ ملفتةٍ ويظهر وكأنه أقمشة متراكمة فوق بعضها. كل حقيبة لها قصّة معينة وتحاول أن تعبّر عن أفكار المرأة العربية وتصرفاتها في المجتمع، وفي الوقت نفسه كيف يتلقى المجتمع تلك التصرفات ويغيّر رأي المرأة.


ماذا عن الأقمشة في حقائبك؟
تتميّز تلك الأقمشة بأنها أنثوية بامتياز مثل الحرير أو الجلد الليّن.
يبدو أن غالبية تصاميمك هي كلاسيكية!
صحيح أنني أعتمد على التصاميم الكلاسيكية في حقائبي، إلا أنني أيضاً أحاول أن أبتكر موديلات جديدة وعصرية تواكب الموضة، من ناحية طريقة تجميعها والأقمشة المستعملة فيها، لأقدّم أفكاراً حديثة، وإلا لا أكون قدمت أيّ جديدٍ في عالم التصميم.


ما هي موديلات الحقائب والأحزمة الرائجة الصيف المقبل؟
تحضر غالبية الألوان القوية هذا الصيف مثل الأصفر والأزرق سواء كانت في الحقائب أو في الأحزمة، وحالياً أنفذ مجموعة حقائب للموسم المقبل مرصّعة بالحديد والشواروفسكي. اللافت أن الموضة هذا الصيف لا تقيّدنا بأيّ ألوان أو أشكال معينة بل يكفي فقط أن تعرف المرأة ما يليق بها وتقدم عليه، مثلاً، يمكنها ارتداء حزام رفيع ملوّن مع ثيابٍ بسيطة فتبدو أنيقة.


إلكتروني
في أيّ دول تتواجد POUPEE؟

انطلقت الماركة في بيروت ومن ثم توسّعت إلى دبي والقاهرة وقطر، وكذلك لديّ موقعاً إلكترونياً يمكن الشراء منه مباشرة وهو http://boticca.com/poupeecouture/all


كيف ترين الإقبال على شراء تصاميمك عبر الإنترنت؟

في لبنان للأسف الشراء عبر الإنترنت لا يلقى إقبالاً كبيراً عليه، لكن لديّ نساء يعتمدن تلك الطريقة في التسوّق وخصوصاً في إسبانيا وأميركا، الأمر الذي يدخل السعادة إلى قلبي، لأنني أتعرّف على أذواق النساء الأجنبيات.

هل تنفذين التصاميم وحدك؟
كلا، إن الماركة تتوسع يوماً بعد يوم ويكبر إطار عملي، لذلك لديّ فريق عمل كبير يساعدني على إيصال أفكاري، لكنني الوحيدة التي ترسم التصاميم.

هل تفكّرين بتوسيع عملك ليشمل باقي الإكسسوارات؟
طبعاً، لديّ أفكاراً كثيرة، لكن أنتظر الوقت لتنفيذها.

كيف هي علاقتك بالإنترنت؟
جيدة، لأن الإنترنت من وسائل البيع المعتمدة لديّ، كذلك هو البوابة للإنطلاق نحو العالم.

 

المزيد على  أنا زهرة

العباءة في 3 ستايلات، أيها تفضلين؟

5 صيحات أكسسوارات يجب أن تحصلي عليها هذا الربيع

شانيل إيمان: أنا محظوظة لأن المصممين يحبونني

هايدي وباريس في ذات الفستان الذهبي

15 لوك رائع مع الجينز