5 أفكار لملابس الحجاب هذا الربيع

فادية بخاري  |   26 مارس 2011

في الربيع تصبح الملابس بحاجةٍ للمساتٍ حيويةٍ لطيفة تُضفي على نفسيتنا الحيوية أيضاً، لذلك فإن ملابس المحجبات تحتاج لمزج لمسات الربيع الملونة على لفات الحجاب المختلفة والأكسسوارات وقطع الملابس بدون أن تكون إطلالة السيدة ثقيلة أو متكلفة.
أنا زهرة تقترح لكِ أهم الأفكار لملابس الحجاب لفصل الربيع/الصيف:


1- فساتين الماكسي الملونة
لا تزال فساتين الماكسي الملونة أو المخططة أو التي تحمل رسومات متنوعة رائجة جداً، وهي تعد خياراً ممتازاً للمحجبات لأنها طويلة وواسعة وتخفي مفاتن الجسد.
تحتاج الفساتين العارية الكتفين إلى خيارين لإعادة سترها:
- جاكيت خارجي بلونٍ محايدٍ: وهنا يتم اختيار حجابٍٍ محايدٍ أيضاً بلفةٍ مغلقةٍ من الخلف وربما حزاماً بنفس اللون، ولن تحتاجي لكثيرٍ من الأكسسوارت حتى لا تُصبح إطلالاتك مثقلة.
- بلوزة داخلية: يتم اختيار قماشٍ خفيفٍ ناعمٍ بأحد الألوان الموجودة في الفستان، مع حجابٍ مماثل ٍ بلفةٍ مغلقةٍ من الأمام .
ويجب الاهتمام بنوع الفستان من حيث النقشات الخارجية لملائمة الإكسسوارات ولفة الحجاب معه بطريقة متوازنة وناعمة، مثلاً إن كان الفستان لا يحمل أي نقشات خارجية وبلونٍ محايدٍ فهنا يجب إضافة لمسات حيوية في لفة الحجاب نفسها وكذلك إضافة إكسسوارات متنوعة من العقود الطويلة.


2- التنانير الغجرية
التنانير الغجرية الواسعة ذات الطبقات المتعددة تناسب السيدات النحيلات أو المتوسطات الجسد لأنها تُعطي حجماً إضافياً، يتم اختيار بلوزة أو قميص ضيق يأخذ شكل الجسد لإعادة التوازن للإطلالة مرة أخرى.
ننصح بإضافة الحزام الرفيع على الخصر لإضافة الحيوية لمظهرك خصوصاً أنَّ الحزام حاضر بقوة على منصات عروض الأزياء هذا الموسم.
مع التنانير الغجرية يصبح لازماً عليكِ ارتداء أساور وإكسسوارات غجرية وليس مجوهرات أو كريستالات لامعة، كذلك فإن الأحذية الصيفية المفتوحة صديقة لهذا النوع من الإطلالات.
تليق مع هذه الإطلالة لفة الحجاب المغلقة للخلف (اللفة الأسبانية) لأنها تسمح بظهور شكل جسد السيدة بدون أقمشة متناثرة هنا وهناك.


3- الشروال
منذ العام الماضي شهدنا وجود الشروال العربي القديم مرةً أخرى في عروض الأزياء، وهو لا يزال موجوداً بالرغم أنّه لم يعد الخيار الأول في منصات المصممين والمصممات.
يبدو الشروال خياراً جيداً للمحجبات لأنه واسع جداً ولا يلزمهن معه ارتداء القمصان الطويلة لإخفاء معالم الجسد، فقط يتم اختيار بلوزةٍ أو قميصٍ ملائمٍ متوسط الطول.
مع الشروال تحتاجين لارتداء حذاءٍ ذي كعبٍ عالٍ لإظهار ساقيك بشكلٍ جميلٍ، ونقترح الحقائب التي تُحمل في اليد Cultch لترك التركيز على إطلالة السيدة نفسها.


4- سروال وقميص ملفوف
هذه الإطلالة تبدو معتادةً ومريحة ليومٍ طويلٍ من السير والعمل، السروال الضيق من الأسفل Skinny مع قميص أو بلوزة طويلة. الجديد هو إضافة الحزام العريض للغاية في الوسط لإضفاء نوع من التوازن مرة أخرى للجسد.
جربي الألوان الرائجة حالياً مثل البيج اللؤلؤي والبنفسجي والأزرق والأحمر المائل للأرجواني مع سراويل بألوانٍ هادئةٍ، وقد طرحت الأسواق عدداً من القمصان الملفوفة بشكلٍ وهميٍ ذات قصة مميزة من الأمام لذلك لا تترددي بتجربتها هذا الموسم. أما بالنسبة للفة الحجاب فيترك الخيار للسيدة في نوع اللفة ويمكنها اختيار أكثر من طبقة لمزج لونين.


5- الجيليه الخارجية
نعم إنها الجيليه القديمة التي ارتدتها النساء في الثمانينات ومطلع التسعينات فوق القمصان محايدة اللون، الآن تعود بقوةٍ مرةً أخرى لسوق الأزياء. هذه الصيحة مناسبة جداً للمحجبات لأنَّها تسمح لهن بارتداء مُختلف الملابس الضيقة، وذلك لأنَّ الجيليه ستخفي معالم الجسد العلوية. يتم ارتداؤها إن كانت قصيرة مع تنورةٍ بنفس اللون وحجابٍ مماثل أيضاً بلفةٍ مغلقةٍ من الخلف، أو إن كانت طويلةً مع سروالٍ بقصةٍ واسعةٍ مستقيمةٍ.