أشعة الشمس تنهك بشرتك..فكيف تحتمين منها؟

نوال العلي  |   31 مارس 2011

ليست مزحة، الأشعة الفوق بنفسجية عدوك الأول. وفي الحقيقة إنها السبب الرئيسي في شيخوخة بشرتنا، وفي الكلف وفي الخطوط والتجاعيد وفي التصبغات كذلك. وفوق كل هذا وبعيداً عن الخوف من الكبر، إنها السبب الرئيسي في سرطان الجلد.
وقد أوصى أطباء الجلد دائماً بأمرين ضرورين لا غنى عنهما للبشرة وهما: الترطيب والوقاية من الشمس.ولكن لماذا؟


يُعتبر مستحضر الوقاية من أشعّة الشمس السلاح الوحيد الأكثر فعالية لمقاومة ظهور علامات التقدّم في السنّ على البشرة كما للحماية من السرطان. من الضروري استعمال مستحضر وقاية من أشعّة الشمس في منهج العناية اليومي بالبشرة، وذلك سواء كان بمفرده أو مع مستحضر ترطيب، وتبعاً لنوع البشرة.


وعلى سبيل المثال، تسمح تركيبة مستحضرات العناية والأساس التي تقدّمها Clinique بوضع طبقات عديدة منها. ويمكن بالتالي استعمال بعض مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس مثل مستحضر الحماية City Block بمفرده أو تحت المكياج.


طبيب الجلد ديفيد أورنترايخ الخبير في كلينيك ينصح بما يلي:
1- وضع مستحضر الوقاية من أشعة الشمس بكمّية وافرة قبل مدّة تتراوح بين 20 و30 دقيقة لترك غشاء رقيق على البشرة.
2- يُعاد وضع كمّية وافرة كلّ ساعتين، وبشكل متكرّر عند السباحة أو التعرّق أو التجفيف بالمنشفة.
3- يوصى باستعمال تركيبة مقاومة للماء للنشاطات التي تتطلّب ذلك واتّباع التعليمات الخاصة بالمنتج. وتكرار عملية وضع مستحضر الوقاية من الشمس باستمرار.


ومن جهة أخرى، فقد تمّ تخصيص تركيبات مستحضرات Clinique لتُستعمل عند الذهاب إلى البحر، وهي تتميّز بعوامل أساسية مريحة للغاية من شأنها ترطيب البشرة ومساعدتها على مقاومة نقص الرطوبة الناجم عن التعرّض للشمس.


بالإضافة إلى استعمال مستحضر وقاية من الشمس مع مؤشر حماية بدرجة 30 على الأقلّ، من الضروري أيضاً وضع قبعات ولباس واق وتفادي التعرّض للشمس عند الظهر. أما الوقت الأنسب للذهاب إلى البحر فهو قبل الساعة 11 صباحاً وبعد الخامسة مساءً من أجل سلامة البشرة.

 

للمزيد عن مستحضرات كلينيك للعناية بالبشرة اضغطي هنا

المزيد على أنا زهرة:


ماذا يفعل التوتر بشعرك وبشرتك؟

عن المراهقات والعمر ومشاكل البشرة المبكرة

Clinique تطرح التركيبة الجديدة من اللوسيون المنقي للبشرة

5 نصائح أساسية لبشرة لامعة وصحية