10 مستحضرات لا غنى عنها لجمالك

نوال العلي  |   31 مارس 2011

ها هي الحرارة تعتدل لنصل إلى أجمل أيام العام وأكثر الفصول رفقاً ببشرتنا ومزاجنا، في الربيع يتجدد كل شيء في الطبيعة، وحتى مزاجنا يتغير، ولذلك لابد من تجديد عنايتنا بجمالنا. وهناك 10 مستحضرات لاغنى لك عنها في خزانتك. وخاصة وأننا مقبلات على الصيف ونحتاج إلى عناية خاصة قبل شهور الشاطئ الحارة.


1- زيت للجسم
تحتاجين إلى زيت خاص للجسم يعطي بشرتك لمعاناً ونعومة. نقترح عليك زيت الجسم من مجموعة توم فورد الجديدة Tom Ford.


2- مخفي العيوب الخالي من الزيوت
معظم النساء يضعن مكياجاً أقل في فصل الربيع والصيف، لأن البشرة تحتاج لأن تظهر طبيعية خاصة مع وجود الشمس الحارة التي غالباً ماتفسد شكل كريم الأساس وتجعل وضع المكياج مهمة تحتاج للتجديد طيلة الوقت. لورا ميرسيه طرحت مخفياً جديداً للعيوب خال من الزيوت ويغنيك عن كريم الأساس. وهو يتجانس بسرعة مع البشرة Laura Mercier Secret Camouflage.


3- مسمر وواقي من الشمس
كلنا نطمع بهذا اللون البرونزي الساحر في الصيف، وكلنا نريد حماية بشرتنا من حروق الشمس في الوقت نفسه. وربما يكون أفضل الحلول هو ما أطلقته الدار الشهير Guerlain وهو سائل يجمع بين التسمير والوقاية من الشمس Guerlain Terracotta Serum.


4- رائحة خفيفة ربيعية
رائحة طازجة مثل فواكه الربيع، مارأيك في مزيج من عبق النعناع والياسمين مثلاً، يمكنك أن تجربي رائحة Durga fragrance.


5- المقشر
يمر الشتاء من دون أن نقشر بشرتنا تقريباً، البرد والكسل والملابس الثقيلة تجعلنا نشعر بعدم الرغبة في تقشير أجسامنا، فضلاً عن مايحدث من جفاف للشفتين والجلد عموماً، لذلك اخترنا مقشراً من زيت الجوجوبا والسكر وزيت بذور العنب يقشر الشفتين وآخر للجسم بالكامل استخدميه مرتين في الأسبوع . Fresh Sugar Lip Polish.


6- سبراي لإنعاش الجمال
إنه سبراي يمكن رشه فوق المكياج وهو مكون من المعادن ويساعد على الاسترخاء ويجدد الطاقة. جربي Hellow Mellow Energy Shifting Sprays.


7- كريم أساس mineral
كريم الأساس الجيد يشكل الفرق بين أن تظهري بشكل رائع أو بمكياج يظهرك مرهقة بدلاً من منتعشة. هناك اقتراحات جديدة من كافة دور التجميل دائماً لتحسين تركيبة كريم الأساس. جربي Ellis Faas Skin Veil، الذي يقترح منتجوه وضعه بشكل خاص على الجبين والأنف والذقن بعد كريم الأساس العادي.


8- طلاء أظافر بألوان حارة
أزرق وأصفر وبرتقالي، اقتني 3 علب من طلاء الأظافر واستمتعي هذا الربيع بجنون الألوان. لقد أصبح المناكير فناً فعلاً. جربي مجموعة Deborah lippman.


9- مسكارا جيدة
الرموش الطويلة والكثيفة كفيلة بتغيير إطلالتك تماماً، وقد أطلقت دور التجميل منذ العام الماضي وحتى هذه السنة مسكارات مدهشة وكثيرة تحتار المرأة أيها تختار. نقترح عليك أن تجربي ELASTILash.


10- مجموعة للعناية بالشعر
قبل أن تقبلي على صبغ شعرك من أجل التغيير في الصيف، قومي بالعناية به خلال الثلاثة شهور المقبلة ليكون بصحة جيدة عند صبغه. استعملي مجموعة لوريال بروفيسيونال من شامبو وبلسم وقناع وواقي للشعر L'Oreal professional..