هل تريدين ابتسامة جوليا روبرتس؟

زينة حداد - بيروت  |   10 أبريل 2011

الابتسامة الجميلة أقصر طريق لأسر القلوب، لأنها تقلّص المسافات بين المتحدثين كما أنها تعطي صورة جميلة عن صاحبتها.


رغم أن الممثلة العالمية جوليا روبرتس تتميّز بأعمالها التي حصدت مئات الجوائز عليها، لكن ما يأسر المشاهد هو إبتسامة جوليا التي لا مثيل لها وشكل أسنانها الأشبه بحبّات اللؤلؤ المتراصفة إلى جانب بعضها البعض. يلفت طبيب تجميل الأسنان جورج كرم أن الفنانين في العالم العربي يتأثرون بابتسامة غالبية زملائهم في الغرب، وخصوصاً بابتسامة الفنانتين جوليا روبرتس وجيسيكا ألبا.


ويشير كرم الذي أجرى عمليات تجميل أسنان لكل من الفنان عاصي الحلاني وشيرين عبد الوهاب والممثل أحمد حلمي وملحم زين ودينا حايك، أن تلك العمليات أصبحت موضة العصر وهي تزيد من إطلالة الفنان، كما أنها تدوم لفترة طويلة قد تتخطى العشر سنوات إذا حافظ الإنسان عليها وذلك مع الكشف الدوري على أسنانه.


ضروريات جمالية
كل إنسان يحمل ملامح الإبتسامة الهوليوودية الخاصة به، أما البعض الآخر فيجري بعض التعديلات على أسنانه للحصول على تلك الإبتسامة مثل تبييض الأسنان أو تصليح عدد منها. وفي هذا الإطار، يوضح كرم أن الابتسامة الهوليوودية ظهرت من خلال الأفلام التي لقيت رواجاً في العالم، وقد أشهرها الأميركيون ومع الوقت وأصبحت تجارة مزدهرة لها حسناتها الجمّة، آملاً بظهور إبتسامة عربية تُعرف لاحقاً ويلجأ إليها الفنانين.


ويلفت كرم أنه ليس من الصعب الحصول على ابتسامة هوليوودية، لأنها عملية تجميل صغيرة لا تتطلب وقتاً طويلاً ولا يتضمنها أوجاعاً كبيرة بل هي أوجاع عادية، ويمكن الحصول على الابتسامة الهوليوودية خلال جلسة واحدة عبر تبييض الأسنان وتعبئة الفراغات، أو بعد عدة جلسات في حال وجود بعض المشاكل في الأسنان.


الحفاظ على الابتسامة
يعتبر طبيب التجميل أن الابتسامة عموماً تختلف من شخص إلى آخر، ولكنها من الضروريات الجمالية للمرأة خصوصاً في عصرنا الحالي. يشير كرم أن الابتسامة الهوليوودية تحدّدها عدّة أمور منها، شكل الوجه وضحكة الإنسان ولون البشرة والشفاه، لافتاً إلى أن الإبتسامة تختلف بين الرجل والمرأة وذلك حسب طبيعة الأسنان. يوضح كرم أن المواد التي تدخل في تجميل الأسنان هي السيراميك والزيركونيوم ويعود اختيارها إلى الطبيب المختص وحالة المريض. ويشدّد طبيب تجميل الأسنان أن الحفاظ على الابتسامة الهوليوودية يتم عبر وضع القليل من معجون الأسنان على الفرشاة من دون إضافة المياه إليه، وكذلك تغيير نوعية المعجون كل فترة وجيزة، إضافة إلى زيارة الطبيب مرتين في السنة أو عند الشعور بأيّ مشاكل. برأي كرم، إن النساء حالياً يتقدمن على الابتسامة الهوليوودية أكثر من الرجال وغالباً ما تطلبن ابتسامة بعض الفنانين أو الممثلين العالميين. يشرح كرم أن مهمة طبيب تجميل الأسنان تختلف عن عمل طبيب الأسنان العادي، لأنه يضيف بعض التعديلات للحصول على ابتسامة مشرقة، وهو أشبه بفنان يعمل على رسم لوحة وتلحين أغنية، ولا يبدأ طبيب التجميل عمله إلا بعد تصليح كل مشاكل الأسنان وتجهيزها للدخول إلى عمليات التجميل.