إنه موسم نظارات أعين القطط

فادية بخاري  |   30 أبريل 2011

صيف 2011 يدق على الأبواب قريباً، حيث موسم الشمس الساطعة والرمال الساحرة والركض تحت الشمس، الآن تبدأ الفتيات والسيدات بالبحث عن النظارات الشمسية الأكثر رواجاً وتماشياً مع صيحات الموضة حتى يصبحن بأبهى إطلالةٍ حتى مع درجات الحرارة المرتفعة.


ستتحول أعين النساء هذا الموسم لأعين قططٍ شقيةٍ وجميلةٍ مع موديل أعين القطط Cat Eyes Sunglasses الذي أحبته أعين نجمات هوليوود المختلفات أمثال جينفر لوبيز وكيت موس ونيكول ريتشي.


أنا زهرة ستطلعك على أهم الخطوات للحصول على نظارة "أعين القطط " المناسبة لكِ:


قاعدة مهمة


هنالك بالتأكيد الكثير من القواعد لاختيار النظارة الشمسية الأكثر تناسباً مع وجهك، لكن القاعدة الأبسط تطبيقاً هي أن تحصلي على نظارةٍ معاكسةٍ لشكل وجهك بالكامل.
مثلاً إن كان وجهك دائرياً فإننا ننصحك بالحصول على نظارةٍ مربعةٍ أو مستطيلةٍ وإن كان وجهك ذا انحناءاتٍ مستقيمة –أو مربع– احصلي على نظاراتٍ دائريةٍ أو بيضاوية.
لكن هذه القاعدة لا تنطبق على الحجم، إن كان وجهك ذا تقاسيم وملامح دقيقة فيجب أن تختاري نظاراتٍ ذات حجمٍ ملائم، في حين لو كان وجهك يحمل ملامح أكبر فيجب أن تحصلي على نظاراتٍ كبيرةٍ .


هل ستناسبني نظارات أعين القطط ؟
في بداية ابتكار موديل أعين القطط كانت التصاميم ذات زاويا حادة بشكلٍ كبيرٍ ولذلك فإنها لم تكن تتناسب إلا مع صاحبات الملامح الدقيقة والوجوه المستقيمة الخطوط من الجوانب، لكن الآن الأمر اختلف تماماً.
إن كان وجهك بيضاوياً أو دائرياً فإنكِ ستجدين موديلات من "أعين القطط" بدون زاويا حادة للغاية، كل ما عليكِ هو تجربة عددٍ كبيرٍ ومختلفٍ من الموديلات حتى تجدين الموديل الذي يعكس شخصيتك ويبرز تقاسيم وجهك بشكلٍ جذاب.


موديلات عيون القطط


هنالك ثلاث موديلات رئيسية:
- التقليدي للغاية الذي يأتي بعدسةٍ ذات شكلٍ رفيعٍ وزاويةٍ حادةٍ وهو يتناسب مع الوجوه المربعة والملامح الدقيقة، ويكون نصف بيضاوي من الأسفل ومستقيم من الأعلى مع زاوية بسيطة.
- وهنالك تصميم يأتي بزاوية شبه حادة وعدسة شبه مستطيلة.
بالإضافة للتنوع في الإطارات المختلفة وألوان العدسات ، لذلك ابحثي عن الخيار الأكثر مناسبةً لكِ وامضي وقتاً كبيراً حتى تجدين الأجمل.


أعين القطط المرحة


إن كنتِ ستتجهين للشاطئ فإن الأكثر تناسباً هو الموديلات المرحة ذات الإطارات السميكة الملونة من "أعين القطط ". جربي الألوان الصيفية كالزهري والفوشيا والأحمر ولون الشمس الساطع.
يمكنك أيضاً استخدام هذا الموديل للاستعمال اليومي لأنه يأتي بشكلٍ خفيفٍ يساعد للتحرك في الأعمال اليومية عكس الموديلات الأكثر تكلفاً والتي تأتي مرصعةً بقليلٍ من الكريستالات.


للاستخدام الطبي أيضاً


السيدات اللواتي يستخدمن نظارات طبية يمكنهن تجربة موديلات عيون القطط لنظارتهن الطبية أيضاً، فالموديلات التقليدية منها تعطي طابعاً عملياً بحتاً.
ننصح باختيار الإطارات السوداء أو الألوان الغامقة لأنها تتناسب مع مختلف خطوط الأزياء وألوان الملابس وكذلك فإنها تبرز ملامح الوجه وتحدد العيون.
إن كانت عيناكِ صغيرتين فحاولي الحصول على إطاراتٍ شفافةٍ بموديل عيون القطط نصف البيضاوية أو بإطارِ أبيض كي تزيدي المساحة عند عيناكِ.


الماركات المفضلة


أغلب الماركات أطلقت خطوطها الخاصة بها من تصميم "أعين القطط " مثل :Prada , Rayban, Christian Dior .
يمكنك في البداية أن تحصلي على نظارةٍ ذات سعرٍ منخفضٍ كي تتأكدي أن الموديل مناسب لكِ من ماركاتٍ متوسطة مثل :Mango ,Guess ، بعد أن تتأكدي أن موديل "أعين القطط" قد حاز على إعجابك حاولي الحصول على ماركةٍ تحبينها وبسعرٍ مناسب لكِ.
هذا السر مهم لتتأكدي أنك تحبين هذا الموديل وتشعرين أنه يعكس شخصيتك، فهنالك الكثير من الصرعات التي لا تتناسب مع الجميع.