عاملي بشرتك بلطف قبل زفافك

زينب الديراني  |   22 يونيو 2011

تعتبر العناية بالبشرة منذ الصغر ومعرفة نوعيتها وإستعمال الكريمات الملائمة، أفضل طريقة للحصول على إطلالة جذابة خلال الزفاف. والأهمّ عدم الاستخفاف بأيّ مشكلة قد تصيب بشرتك.


لا شك في أنّ البشرة مفتاحك للتميّز ليلة الزفاف. كما أنّ المكياج الناجح يحتاج إلى بشرة مثالية خالية من الشوائب كالبثور والبقع الداكنة المزعجة. من هنا، تلفت خبيرة التجميل ميا عواضة إلى أنّ مسؤوليات كثيرة تقع على العروس لجهة الحفاظ على بشرتها قبل الزفاف وبعده. وتنصحها بالتوجه إلى خبيرة التجميل قبل 15 يوماً من المناسبة الكبيرة في حال كانت تعاني من مشاكل في الوجه كالكلف والبقع. وتلفت الشابة إلى أنّ أغلب الفتيات يعانين من مشكلة حبّ الشباب بسبب التوتر والتعب جراء تحضيرات الزفاف. لذا على العروس أن تنام جيداً وتكثر من شرب المياه والابتعاد عن التدخين الذي يعدّ السبب الرئيس لمشاكل البشرة والسواد تحت العينين. وعليها الاستلقاء على ظهرها فترات طويلة خلال الليل والنهار أو كلما سمح لها وقتها.


لا تتعرضي للشمس
تشير عواضة إلى أنّ كريمات البشرة تلعب دوراً أساسياً في العناية ببشرة العروس قبل الزفاف، مثل كريمات الترطيب وكريمات الوقاية من الشمس وكذلك تجفيف البشرة جيداً عند غسل الوجه. وتوضح الشابة أنّ تعريض جسم العروس للـ "سولاريوم" قبل يوم من الزفاف أو تناول الأدوية التي تسمّر البشرة، قد يؤديان إلى إصابة جسمها بالحساسية ومشاكل أخرى هي في غنى عنها. كما أنّ الخلط بين مفهوم تنظيف البشرة وعلاجها رائج بين الفتيات، فأغلبهن يعتقدن أنّ العناية بالبشرة هي تنظيفها. لذلك على العروس ألا تقدم على أي خطوة من دون استشارة اختصاصية الجلد وعلاج البشرة عند الضرورة في حال كانت هناك مشاكل.


نظفي بشرتك قبل النوم
بما أنّ النتيجة المراد تحقيقها هي بشرة نضرة ومكياج ناجح، لا بدّ من معالجة مشكلة البشرة الدهنية التي لا يصمد المكياج عليها إلا لدقائق. لذا على العروس استعمال كريم الأساس المناسب والابتعاد عن الكريمات التي تحتوي على مواد كالـ "جل". والنصيحة الأهم تنظيف البشرة جيداً من المكياج قبل النوم وعدم تركه كي لا يؤدي إلى مشاكل. ومن الإرشادات التي تجنبك مشاكل البشرة، ألا تقومي بعمليات جراحية قبل مدة قصيرة من الزفاف، إلا عند متخصص وجراح ذي سمعة حسنة. استعملي الماسكات الطبيعية والخلطات المنزلية كاللبن والعسل والأفوكادو. ولا تتأثري ببعض صور المشاهير والفنانات لأنّ معظمهن يعانين من مشاكل خفية، ولا تتمثّلي بصورهن في الماكياج بل قومي بما تفضلينه ويليق بك ويظهر جمالك على حقيقته... فربما كنتِ أجمل منهن ولا تعلمين ذلك.