الملكة رانيا العبدالله تشارك الشباب أحلامهم

زهرة الخليج  |   9 يونيو 2011

شاركت جلالة الملكة رانيا العبدالله أمس مجموعة من الشابات والشباب قصص نجاحهم في العمل التطوعي وتطوير قدراتهم الذاتية بما يخدم مجتمعاتهم المحلية ومساهمتهم في تحفيز غيرهم على العطاء المجتمعي.


جاء ذلك خلال جلسات حوارية جمعت عدداً من المشاركين في برنامج "القيادات الشبابية لأجيال قادرة" أحد أنشطة مؤسسة "نهر الأردن" الموجهة للشباب في مختلف محافظات المملكة. ويهدف هذا النشاط إلى تشكيل نواة قادرة على قيادة مبادرات شبابية اجتماعية تعزز مشاركة الشباب في مجتمعاتهم المحلية، وتحفز أقرانهم على المشاركة معهم لتنفيذ مشاريع تنموية.


وأعربت جلالة الملكة عن فخرها بالشباب وما يقومون به من أعمال وأنشطة خلال الجلسات التي نظمت في مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل التابع لمؤسسة "نهر الأردن" في منطقة النصر بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة المؤسسة المديرة العامة للمؤسسة فالنتينا قسيسية، ومديرة برنامج حماية الطفل مديرة مركز الملكة رانيا للاسرة والطفل سامية بشارة. وأكدت جلالتها على أنّ أنشطة برنامج القيادات الشبابية تعمل على نشر ثقافة التطوع بين الشباب، منوهة الى أنّ هؤلاء الشباب يمثلون القدوة التي يجب الاقتداء بها في المجتمعات المحلية.


وفي حديقة الندوة، اطلعت جلالتها على عدد من الصور التي تبين دور الشباب ومشاركتهم في إعادة ترتيب مرافق الحديقة من حيث إضافة مرافق جديدة، لتكون الحديقة مكاناً وآمناً لفئة الأطفال والشباب والأسر، بالإضافة إلى تطوير ملعب كرة القدم الموجود فيها بتمويل ودعم من الاتحاد النرويجي لكرة القدم وأمانة عمان الكبرى.


وقد نظمت مؤسسة "نهر الأردن" هذه الفعاليات في مناسبة اليوم الوطني لحماية الطفل من الاساءة الذي أقره مجلس الوزراء عام 2004 ليكون السادس من حزيران (يونيو) من كل عام لتسليط الضوء على قضية حماية الطفل.

للمزيد:

مقعد سيارة يكشف مشاكل القلب!


أناقة صيفية بلمسة مكسيكية وألوان جريئة

زيوت لحماية شعرك في الصيف

صور:إطلالات المكياج البرتقالي

فيديو:رسومات جميلة لأظافرك