فنانات بالعدسات الملوّنة

زينة حداد - بيروت  |   16 يونيو 2011

تعمتد كثير من الفنانات على تغيير إطلالاتهن كل فترة معينة، إن كان عبر تسريحة شعر ملفتة أو إعتماد  مكياج غريب، ولكن آخر الصرعات هي اعتماد العدسات اللاصقة بألوان مميزة.

هل تساءلت يوماً عن اللون الحقيقي لعيني الفنانة  هيفا وهبي؟ فهي منذ إنطلاقها في عالم الفنّ تعتمد على العدسات اللاصقة ذات ألوان متعددة، منها الزيتي والرمادي والبني. في إتصال مع "أنا زهرة" رفضت هيفا الحديث عن أسباب اعتمادها على العدسات، وتتجنب الحديث عن كل ما علاقة بجمالها الخاص، ربما لأنها تعتبر أن الموضوع شخصي نوعاً ما.

تلفت ملكة جمال لبنان 2004 نادين نجيم التي دخلت عالم التمثيل قبل فترة وجيزة، أنها تعتمد على العدسات الملوّنة لأنها تحبّ التغيير في شكلها الخارجي، لكنها في الوقت نفسه توضح أنها لا ترتدي تلك العدسات خلال تصوير المشاهد، إلا إذا كان الأخير يتطلب ذلك.

وتشير نجيم التي برز نجمها في مسلسل "مطلوب رجال" أنها منذ 5 سنوات تعتمد على العدسات ذات اللون الرمادي لأنها تليق بها، وهي غالباً ما تظهر من دونها وذلك حسب المناسبة المدعوة إليها.

رغم أن نجيم تملك مواصفات جمالية شرقية، وتتميّز بعينين سوداوتين، إلا أنها لا تفكّر بالاستغناء عن العدسات اللاصقة، لأنها تزيد من جمالها. تود الملكة السابقة أن ترى عيني هيفا الطبيعيتين، لأنها تملك سحراً فيهما.

العدسات بدافع طبي
تعتبر الإعلامية لجين عمران التي تقدم برنامج "صباح الخير يا عرب"، أنها ترتدي العدسات الملوّنة لأنها تعاني من نقص في درجات النظر، وكذلك لأنها تعطي إطلالة جميلة لها، وتفكّر بالخضوع لعملية تصحيح نظرها خلال شهر رمضان المبارك المقبل، لأن برنامجها يتوقف في تلك الفترة الأمر الذي يتيح لها أخذ قسط من الراحة في منزلها لفترة.

 أما الفنانة السعودية وعد، فتعتبر من أكثر الفنانات وضوحاً في استعمال العدسات اللاصقة، لأنها تملك بشرة سمراء ومواصفات جمالية خليجية، بينما تظهر بعدسات زرقاء تجعلها مختلفة عن غيرها من زميلاتها، وفي الوقت نفسه تظهر بإطلالة متناقضة جمالياً، أي بشرة سمراء وعينين زرقاوتين، الأمر الذي يجذب الناظر إليها.

وتعدّ الفنانة أليسا من بين الفنانات اللواتي برزن في العدسات اللاصقة، وتركّز على إستعمال اللون البني ونادراً ما تتخلى عنه، لأنه لون طبيعي وقريب من لون عينيها الطبيعي.

وجه إعلاني لعدسات لاصقة
تعاقدت الفنانة غادة مع الرازق مع شركة "بيلا" للعدسات اللاصقة لتصبح الوجه الاعلاني لها في مصر للعام 2011، وقد وقع الاختيار على الممثلة المصرية لأنها تهتم بعالم العدسات وتستعين بها في أعمالها، كما جددت الشركة تعاقدها للمرة الثانية على التوالي مع المذيعة الكويتية حصة اللوغاني لتكون نجمة "بيلا" في الخليج. أما الفنانة  ميريام فارس فتعتبر الوجه الاعلاني لشركة vision ciba للعدسات الملوّنة، لأنها تحب استخدام العدسات اللاصقة وتعتبرها بمثابة اكسسوار مميز يضفي على عيني المرأة المزيد من السحر والتألق. يؤكّد خبراء التجميل أن العدسات اللاصقة لها دور كبير في إبراز عيني المرأة، لكن يبقى اللون الطبيعي للعينين هو الساحر الأول لجذب الناظر إليها، لأن كل امرأة تملك لوناً مميزاً عن الأخرى، وهذا سرّ جماليّ طبيعي بحدّ ذاته.

للمزيد:
نظارات شمسية قابلة للطي وبألوانٍ ساطعة
ما هي الأكسسوارات الثلاثة الأهم لهذا الصيف؟ جويل تخبرك

كيف تعدين قدميك لموسم الصنادل؟
صور: مكياج نجوى كرم
فيديو: تأسيس ماكياج الوجه