ماذا تلبسين في الطائرة؟

زهرة الخليج

  |   10 أغسطس 2010

أحب السفر وأحب التجهيز له لكن لطالما احترت في ما يمكن أن ألبسه في الطائرة خصوصاً إذا كانت الرحلة طويلة: 3 ساعات أو أكثر وفي نفس الوقت أحب أن يكون اللبس أنيقاً و مريحاً. أتذكر عندما كنت صغيرة كنت أرى الناس عند ركوبهم الطائرة بكامل أناقتهم فالرجال يلبسون البدلات والنساء يمشون بالكعب العالي والملابس الرسمية، أتذكر أنه في رحلةٍ من الرحلات اشترت أمي لي ولأخواتي ملابس جديدة فقط للبسها خلال الرحلة كانت مريحة وأنيقة.


عند وصولي من كل رحلة أحب تأمل الناس حولي عند مكان أخذ الأمتعة (أعتقد أنها هواية دائمة لدي) فهناك من يبدو وكأنه من خريجي السجون بشعره المنفوش ولبسه الرث وهناك من يبدو بكامل أناقته وكأنه ذاهبٌ لحضور حفل ما، كلهم خرجوا من نفس المكان، يكمن السر في كيفية تجهيزهم لهذه الرحلة. الاستعداد للسفر لا يعني بأن تلبسي الملابس المبالغ فيها ولا أن تقللي من أهميتها كأن يظهر شكلك وكأنك في بيجاما نومك، بل أن تختاري ما هو مريح و لائق.


سأعطيك بعض النصائح التي ربما تساعدك في رحلتك القادمة:


1. أول نصيحة وأهم نصيحة هي حذاؤك. يجب التأكد بأن حذاءك مريح جداً لأنه خلال الرحلة يحتبس الماء داخل الجسم مما يؤدي إلى انتفاخ الأرجل وبذلك يصعب المشي بعدها إذا كان الحذاء غير مريح. تأكدي بأن حذاءك ليس ضيقاً و كعبه ليس عالٍ فلا يحبذ لبس الكعب العالي في الطائرة لأسباب أمنية، كما أن في بعض المطارات يتوجب خلع الحذاء عند التفتيش لذا يجب أن يكون حذاءك سهل الخلع واللبس مرة أخرى لتجنب التأخير.


2. من المهم جداً لبس الملابس الفضفاضة. ستكونين جالسة في مقعدٍ غير مريح طوال الوقت وآخر ما تريديه هو ملابس تكتم أنفاسك.


3. قد تتغير درجة الحرارة من مكانٍ إلى مكان أو قد يكون الجو حار في بداية الرحلة و بارد أثناء الرحلة داخل الطائرة. كوني جاهزة لمثل هذه التقلبات بلبس طبقاتٍ من الملابس مثل التي شرت (T-Shirt ) وفوقها سترة Cardigan فكري في شيءٍ خفيف وبنفس الوقت يمكن استخدامه إذا كان الجو بارد.


4. أحب لبس الأوشحة Scarves أو الباشمينا Pashmina فيمكن استخدامها للتدفئة إذا احتجت إلى ذلك كما تعطيك مظهراً أنيقاً.


5. اختاري الملابس الداكنة فهي أقل عرضةً للاتساخ من الألوان الفاتحة التي تظهر عليها أي علامة إذا تعرضت للاتساخ.


6. . إذا كنت ستلبسين البنطلون في الرحلة يجب أن يكون من القماش المرن لكي لا يحبس الدورة الدموية في الجسم.


7. لسلامتك اجتنبي الملابس القصيرة أو النايلون فالنايلون يعتبر من المواد سريعة الاشتعال. يفضل لبس الملابس القطنية الطويلة لراحتك وسلامتك.


8. حاولي تحاشي لبس الأشياء التي يكون فيها الحديد الثقيل مثل الأحزمة والأكسسوارات الثقيلة أو الملابس التي تحمل بعض القطع المعدنية لتجنب الإحراج عند التفتيش.


9. تذكري أنه لا توجد مكواة ملابس في الطائرة فكري بالملابس التي لا تتجعد بعد الجلوس لفترةٍ طويلة.


10 أثناء الرحلة وخاصةً الرحلات الطويلة لا أفضل وضع الماكياج فالبشرة تتعرض لجفاف شديد حاولي ترطيبها خلال الرحلة ويمكنك وضع الماكياج قبل هبوط الطائرة بقليل.


11 يجب أن تكون حقيبة يدك تكفي لاستيعاب جميع أغراضك الأساسية مثل (حقيبة ماكياج صغيرة- جوارب للبسها أثناء الرحلة- مرطب للوجه واليدين- قنينة عطر صغيرة- فرشاة شعر وأسنان – كتاب صغير للقراءة وهكذا ..)، يمكنك أيضا أن تضعي فيها قميص أو تي شرت كغيار إذا استلزم الأمر.


أخيرا تذكري أن التخطيط الجيد لما سوف تلبسيه سوف يساعدك كثيراً ويؤمن لك رحلةً مريحة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث